المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مكافحة الإرهاب" العراقية تسيطر على حي "البريد" شرقي مدينة الموصل

الثلاثاء 06/ديسمبر/2016 - 04:38 م
طباعة
أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، الثلاثاء، أن قواتها استعادت السيطرة على حي البريد شمال شرقي مدينة الموصل، بعد معارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية استمرت لأكثر من 12 يومًا.

وقال العميد الركن حيدر العبيدي، نائب قائد فرقة المهام الأولى في جهاز مكافحة الإرهاب، أن قواتهم "تمكنت من تحرير حي البريد شمال شرقي الموصل بالكامل والوصول إلى مشارف حي المثنى المحاذي له من الطرف الجنوبي".

وتخوض قوات جهاز مكافحة الإرهاب حربًا شرسة للغاية ضد المسلحين في مناطق الموصل الشرقية منذ 50 يومًا، على اعلان ساعة الصفر لمعركة التحرير من قبل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، تكللت هذه الحرب بتحرير إحياء عدة في المحور الشرقي للمدينة.

من جهته، قال العميد الركن في قوات جهاز مكافحة الإرهاب، صفوان نايف، إن "القوات تمكنت وبمساندة طيران التحالف الدولي من القضاء على جميع مصادر النار لتنظيم داعش في حي البريد شمال شرقي الموصل"، موضحًا أنه "تم رفع العلم العراقي فوق بعض منازل الحي في إشارة إلى أن المنطقة باتت تحت سيطرة القوات المسلحة الرسمية".

وتابع "نايف"، أن "جهاز مكافحة الإرهاب قتل 7 من تنظيم داعش وفجر سيارتين مفخختين بإسناد طائرات التحالف خلال عملية تحرير حي البريد".

وأوضح نايف، أن "القوات تعمل الآن على تعزيز مواقعها الدفاعية في الحي خوفًا من أي هجوم مباغت قد تشنه الخلايا النائمة الموالية لتنظيم داعش"، لافتًا إلى أنه "تم نشر فريق من القناصين تابعين لجهاز مكافحة الإرهاب فوق أسطح الأبنية العالية لمعالجة أي حركة للعدو".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads