المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لعشاق الموز.. 6 فوائد مذهلة تجعلك تتناوله يومياً.. أبرزها زيادة الذكاء

الخميس 08/ديسمبر/2016 - 05:39 ص
طباعة
الموز هو واحد من أصح الفواكه على هذا الكوكب لسبب واحد، وهو أن هذه الفاكهة الاستوائية مخزن حقيقي من المعادن والفيتامينات، والتي تعزز صحتك على العديد من المستويات المختلفة، بالإضافة إلى ذلك لها طعم لذيذ فريد لا يقاوم.

وفي هذا السياق كشف الموقع الطبي الأمريكي "HealthFoodstar"، عن مجموعة واسعة من الخصائص الطبية للموز تساعد في عدد من المشاكل الصحية بما في ذلك:

1. غثيان الصباح

2. العمى

3. مرض السكرى

4. هشاشة العظام

5. الاكتئاب

6. سرطان الكلى

ويتميز الموز بـ6 فوائد صحية، وتشمل:

1. يعزز الهضم السليم
الموز يحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية، وهو فعال للغاية في مكافحة عسر الهضم والإمساك من خلال تنظيم حركة الأمعاء.

2. يسيطر على مستويات السكر فى الدم
كما يقوم الموز بضبط مستويات السكر في الدم وهي مفيدة خصوصاً لمرضى السكر، بالإضافة إلى ذلك، فإنها تحارب الاكتئاب، ويحسن المزاج.

3. يمنع نقص الكالسيوم
الموز يحمي من فقدان الكالسيوم في الجسم، كما أنه يحسن من امتصاص المعادن من العظام والأسنان مما يجعلها أقوى.

4. يجعلك أذكى شخص
ونظراً لمحتواه الغني بالبوتاسيوم (البوتاسيوم هو واحد من المعادن الضرورية لوظيفة الدماغ السليم)، يعمل الموز على تحسين القدرة المعرفية للمخ.

5. يمنع سرطان الكلى
من خلال تعزيز امتصاص الكالسيوم في الجسم بالتالي يمنع تشكيل حصوات الكلى، والموز يحمي من سرطان الكلى، كما أنه يحسن صحة الأسنان والعظام مع حماية ضد الضمور البقعي.

6. يحارب فقر الدم
الموز غني بالحديد ما يحسن نوعية الدم وبالتالي يعتبر مفيد للغاية لمكافحة فقر الدم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads