المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "أضرار الإنترنت".. ندوة لمركز إعلام الخارجة

الخميس 08/ديسمبر/2016 - 02:11 م
محمد حجى
طباعة
نظم مركز إعلام الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، ندوة اليوم الخميس، بمدرسة الشعراوي الثانوية للبنات بالخارجة في باكورة اللقاءات الإعلامية بالمدرسة التي افتتحت للدراسة في أكتوبر الماضي.

استهدفت الندوة عدد من طالبات المدرسة، وحاضر فيها الدكتورة نجوي واعر، أستاذ ورئيس قسم علم النفس بكلية التربية، وتناولت الندوة أبرز الأضرار النفسية والاجتماعية للاستخدام المفرط للانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأكدت "واعر"، على أنه من تأثيرات الانترنت السلبية برمجة الشخصية والتفكير في اتجاه معين مرورًا بإدمان الانترنت وكذلك الآثار السلبية على التحصيل الدراسي والاستيعاب مما يؤدي إلى الاكتئاب والعزلة بل قد يدفع إلى ما يسمى بتوحد الكمبيوتر والانتحار إضافة إلى أثاره على المجتمع المتمثلة في الصمت الأسري والتباعد في العلاقات الاجتماعية.

كما تحدث الدكتور بكر عبد الوهاب، مدير إدارة التثقيف الصحي، والدكتور منال مسلم، مدير إدارة التمريض، عن الآثار الصحية، والتي تتمثل في الترسيب الكهرومغناطيسي على المخ، وبالنسبة للعين يتمثل الأثر في التهابات القرنية وازدواج الروية وإجهاد عصب العين والصداع وزيادة التجاعيد إضافة إلى التهاب فقرات العنق والعمود الفقري وتيبسها.

وتمثلت النصائح في عدم الإفراط في الجلوس علي الانترنت وألا يزيد وقت التركيز عن نصف ساعة إضافة إلي تناول السوائل وشرب المياه وأخيرا توخي الحذر في أماكن التصفح والرسائل واختيار الأصدقاء والدخول علي المواقع المفيدة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads