المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تدريب 456 معلم تربية خاصة من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين بالدقهلية

السبت 10/ديسمبر/2016 - 05:19 م
سالى البرى
طباعة
أشاد المحاسب حسام الدين أمام محافظ الدقهلية بجهود مديرية التربية والتعليم في مجال التربية الخاصة، حيث قامت بعدد من الإنجازات في عدة مجالات تخص العملية التعليمية.

ففي مجال التوعية والتدريبات قامت بتدريب 300 معلم تربية خاصة من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين لتنمية مهاراتهم في مجال التربية الخاصة، وتدريب 156 من معلمي مدارس الدمج، واعتماد 50 منهم كمعلم دمج، بالإضافة الي تنفيذ ورشة عمل بعنوان ( أنا أصم ... من حقي أن تفهمني) لمدة خمسة ايام لـ 38 من العاملين بقطاع خدمة المواطنين بكافة الجهات الحكومية.

وفي مجال المباني المدرسية، قامت بفتح القسم الداخلي بمدرسة الأمل للصم بإدارة غرب المنصورة بعد توقفه عن العمل منذ خمسة أعوام، كذلك تم نقل الفصل السمعي الملحق بمدرسة الإمام الحسين بالمطرية لعدم وجود مجال لتوسعته إلي مدرسة الوحدة المجمعة الابتدائية بالمطرية لوجود فراغات تسمح بالتوسع المستقبلي حتى نهاية الحلقة الابتدائية.

وفي مجال الأنشطة، فقد تم إقامة عدد من الاحتفاليات لتفعيل دور الأنشطة المدرسية في مجال التخفيف من آثار الإعاقة، شملت حفل ختام أنشطة التربية الخاصة وحفل اليوم العالمي للعصا البيضاء كما تم تنظيم عدد من معسكرات الأنشطة بأربع أفواج لكل إعاقة علي حدة بمعسكر التربية الرياضية بمصيف جمصة, وحصل فريق إدارة التربية الخاصة بالدقهلية لكرة القدم الخماسية للصم علي المركز الثاني علي مستوي الجمهورية في الدوري المقام بالمدينة الشبابية في الإسكندرية.

وقد أعرب المحافظ عن تقديره بتلك الجهود المميزة مشددًا علي الاستمرار فيها وعلي استعداده التام لتوفير كافة سبل الدعم والمساعدة لتظل محافظة الدقهلية وأبناؤها في المقدمة دائمًا كما عهدناهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads