المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ مطروح يحذر من تواجد السيارات بجانب أسوار الكنائس

الإثنين 12/ديسمبر/2016 - 04:09 م
محمد أحمد
طباعة
قدم محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، اليوم الإثنين، واجب العزاء بكنسية السيدة العذراء بمدينة مرسى مطروح في أسر ضحايا الكنيسة البطرسية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وكان في استقباله القس بجيمي الأنبا بولا والأب متي زكريا، والأب شنودة جبره والأب كيرلس.

وقدم المحافظ، بالنيابة عن شعب مطروح والأجهزة الأمنية والتنفيذية العزاء لأسر ضحايا الحادث الإرهابي ولقداسة البابا تواضروس الثاني متمنيًا الشفاء للمصابين.

وأكد "أبو زيد"، على أن الدم المصري واحد والوحدة الوطنية تجري في دماء المصريين، ولن يستطيع المتآمرون والخونة التفريق بيننا، مشيرًا إلى أن الإرهاب لا دين له ويحتم على المصريين جميعًا الوقوف صفًا واحدًا فالدين لله والوطن للجميع، مشددًا على تضامنه الكامل وشعب مطروح مع الكنيسة المصرية ذات المواقف الوطنية ومع جميع الإخوة المسيحيين في مواجهة هذا الاستهداف الإرهابي.

وقرر محافظ مطروح، التوجه لتقديم واجب العزاء بوفد شعبي ممثل عن المحافظة من كل الفئات في المكان الذي يتم تحديده للعزاء سواء في القاهرة أو الإسكندرية في ضحايا الكنيسة البطرسية.

ووجه "أبو زيد" للكنيسة والأوقاف بنشر المحبة بين المواطنين وغرس القيم والأخلاق الحميدة الذي أوصت كافة الأديان.

وشدد محافظ مطروح، على تكثيف التواجد الأمني في محيط كنائس المحافظة ونشر كمائن ثابتة ومتحركة أمام مداخل الكنائس المرور على كافة الكنائس، للتأكد من سلامة وتشغيل البوابات الإلكترونية وأجهزة الكشف عن المعادن والأجسام الغريبة، كذلك التوجيه للقائمين على الخدمات الأمنية حول الكنائس باليقظة ومنع تواجد أي سيارات بجوار أسوار الكنائس.

ومن جانبه أكد الشيخ محمد يونس، مدير مديرية الأوقاف بالمحافظة، بأن من يقتل معاهدًا أو ذميًا لا يشم رائحة الجنة فما بالنا بإخواننا في الوطن الذين يشاركون معنا كل نواحي حياتنا وقد أوصنا رسولنا الكريم بأقباط مصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads