المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"العدوان وأثره على المجتمع" مؤتمر طلابي بجامعة القناة

الأربعاء 14/ديسمبر/2016 - 04:04 م
ريهام الجناينى
طباعة
نظم قسم العلوم التربوية والنفسية والاجتماعية بكلية التربية الرياضية جامعة قناة السويس، بالاشتراك مع قسم علم الاجتماع بكلية الآداب، مؤتمرها الطلابي الأول "العدوان وأثره على المجتمع"، وذلك اليوم الأربعاء، بمقر كلية التربية الرياضية.

وبدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء من أبناء مصر، ثم تضمن المؤتمر فقرات شعرية من تقديم طلاب كليتي التربية الرياضية والآداب.

وأكد الدكتور طارق رحمي، نائب رئيس الجامعة، خلال كلمته التي ألقاها بالمؤتمر، أنه سيتحدث اليوم من القلب، وذلك لما تمر به مصر من مرحلة قاسية من العنف، كما أن الكلمة ليست فقط ما يحرك المشاعر ولكن المشاهد التي أصبحنا نراها فالعنف والتعصب وعدم الاحترام للآخر والكراهية كلها مكتسبات وليست فطرة الإنسان، والعنف قد يكون سياسي أو ديني أو رياضي أو ثقافي، ولكن النتائج واحدة فالمتعصب إنسان شديد الغباء والانسياق له جنون.

كما أشاد "رحمي"، بالتكامل بين كليتي الآداب والتربية الرياضية، مؤكدًا على دعم الجامعة المادي واللوجيستي لمثل هذه المؤتمرات التي تعتمد على تبادل الخبرات بين الكليات المختلفة.

وانهى نائب رئيس الجامعة كلمته بتحذير الطلاب من استخدام الـsocial media في الترويج لأفكار سلبية وشائعات، فالكلمة قد تكون شكل من أشكال العنف والتعصب، وقد تكون كالرصاص الذي يطلق على من يعمل في صمت نحو الإصلاح والبناء، مؤكدًا أن مصر لن تركع تحت أي ضغط أو تهديد.

جدير بالذكر أن الأبحاث الطلابية التي تم تقديمها في المؤتمر، سيتم اختيار 3 أبحاث من طلاب كلية الآداب، و3 من طلاب كلية التربية الرياضية للفوز بجوائز المؤتمر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads