المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. تعرف على أهم وأخطر الحوادث الواقعة على مدار اليوم من خلال "المواطن"

الأحد 18/ديسمبر/2016 - 09:01 م
علي سمير
طباعة
بالصور.. تعرف على
تواصل الأجهزة الأمنية ضرباتها الناجحة، للخارجين عن القانون، على مستوى الجمهورية، وذلك لتحقيق الأهداف الواجبة للكشف عن الجرائم وضبط أرباب السوابق ومعتدي الإجرام، حيث يقدم رجال الأمن أرواحهم الغالية فداءًا لمصر والمصريين.

ويأتي ذلك في إطار العقيدة الراسخة والرسالة السامية التي يحملها رجال الأمن المصري، للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين ضد التهديدات الداخلية التي من شأنها زعزعة أمن واستقرار الوطن.

وبناءً على تعليمات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، لكافة الأجهزة الأمنية، وعلى رأسها وزارة الدفاع والداخلية، بالتصدي الحازم والحاسم للإرهاب والخارجين عن القانون، لتحقيق الأهداف الواجبة للكشف عن الجرائم وضبط أرباب السوابق ومعتدي الإجرام والخارجين عن القانون.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتصدي الحازم والحاسم للدفاع عن أمن وسلامة الوطن والمواطن، ومواجهة كافة العناصر الخارجة عن القانون، لتحقيق الإستراتيجية الأمنية الواجبة بالتعاون المشترك بين كافة أجهزة الدولة.

وبناءً على تلك التوجيهات قام اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، بعمل عدة اجتماعات مكثفة لمناقشة الخطط الأمنية الموضوعة من قبل الإدارات ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية.

وتمكنت الأجهزة المعانية المختلفة من تحقيق العديد من الضربات القوية بعدة مجالات مختلفة.

تعرف على أهم واخطر القضايا المضبوطة على مدار الـ24 ساعة الماضية:

قطاع مصلحة الأمن العام 

ضربات أمنية قوية لتجار المخدرات والهاربين من الأحكام:

في إطار التوجيهات الصادرة من اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، باستمرار الحملات المكثفة بكافة محافظات الجمهورية، لتحقيق الخطة الموضوعة من قبل الوزارة ومديريات الأمن، لفرض السيطرة الأمنية وتنفيذ الإستراتيجية الهادفة لحماية أمن وسلامة الوطن والمواطن.
بالصور.. تعرف على
وقد شدد وزير الداخلية، على تكثيف الجهود، وتحديد العناصر الإرهابية التي تعد من أهم بنود الخطة، وضبط محرزي الأسلحة النارية وتجار المخدرات ومرتكبي الجريمة بشتى صورها، والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية. 

وبناء على تلك التعليمات، واصل قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية، بتوجيه الضربات الأمنية الناجحة، بإشراف اللواء جمال عبد الباري، مساعد أول الوزير لقطاع مصلحة الأمن العام الذي قام بالتنسيق مع مديريات الأمن وقوات الأمن المركزي، لتنفيذ عدة حملات أمنية تفتيشية موسعة لتحقيق الأمن والاستقرار في الشارع المصري.

واستهدفت الحملات التصدي لأعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية؛ لإعادة الانضباط للشارع المصري.

وأسفرت جهود الحملات في مجال مكافحة الاتجار بالمخدرات، عن ضبط 237 قضية، وفي مجال السجناء الهاربين من السجون، عن ضبط 4 متهمين، و77 متهمًا مطلوب ضبطهم وإحضارهم على ذمة أحكام قضائية.

كما أسفرت جهود الحملة في مجال ضبط التشكيلات العصابية، عن ضبط تشكيلين عصابيين ضما 4 متهمين ارتكبوا حادثين سرقة متنوعين، فضلًا عن ضبط 10 متهمين بارتكاب أعمال بلطجة وسرقة بالإكراه، وفي مجال ضبط السيارات المبلغ بسرقتها، عن إعادة 3 سيارات.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حده.

القصة الكاملة لـ"مجدي مكين"

في خطوة جديدة انتصر فيها القانون، قررت نيابة غرب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة، المحامي العام الأول، حبس معاون مباحث الأميرية كريم مجدي و4 أمناء شرطة، 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامهم بقتل "مجدي مكين"، كما قررت إخلاء سبيل 6 أمناء شرطة بكفالة 3 آلاف لكل منهم.

‏"مكين" بائع سمك قبض عليه أثناء تجوله في الشوارع، ليدفن معه سبب القبض عليه، أو ما حدث وكيف توفي وسط روايات مختلفة، ‏وفي السطور التالية ترصد "المواطن" أبرز المحطات عن حادث مجدي مكين.‏
بالصور.. تعرف على
محضر الواقعة

تحرر محضر في النيابة العامة تحت رقم 3028، حول واقعة وفاة المواطن مجدي مكين، داخل قسم الأميرية على يد أحد الضباط، ‏واتهم أقارب القتيل الشرطة بتعذيبه نتج عنها وفاته.‏

المعاينة الأولية للنيابة

قامت نيابة الأميرية، بمعاينة مكان العربة "الكارو" التي كان يستقلها المتوفى "مجدي مكين"، وبصحبته 2 آخرين في واقعة اتهام ‏قسم شرطة الأميرية بتعذيبه داخل الحجز.‏

وكشفت المعاينة التي أجراها المستشار مصطفى مدحت، مدير نيابة الأميرية، وحسين عزام، وكيل النيابة، أنه أثناء سير عربة كارو ‏بشارع السواح بدائرة قسم شرطة الأميرية، اصطدمت بها سيارة ملاكي، مما أدى إلى انقلابها، وتم العثور على آثار "بوية" سيارة على ‏العربة الكارو.‏

تدخل رئاسي وبرلماني

قام وفد من أعضاء مجلس النواب، بالمشاركة في تقديم واجب العزاء لأسرة المواطن مجدي مكين، وقاموا بمقابلة أهالي القتيل، وشددوا على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمتابعة القضية بنفسه.

وحذر النواب، خلال لقائهم بالأهالي، من استغلال من وصفوهم بـ"النشطاء السياسيين" والإخوان للقضية للتحريض ضد الدولة وإثارة الرأي العام.


"الداخلية" تتفقد قسم الأميرية

قام مساعد أول وزير الداخلية للأمن العام، بالانتقال إلى قسم شرطة الأميرية للاطلاع على آخر المستجدات في واقعة مجدي مكين.‏

وكان بصحبته اللواء محمد منصور، مدير مباحث القاهرة، واللواء السيد يوسف، مساعد فرقة شمال، والعميد عصام العزب، مفتش شمال ‏القاهرة، وبعض القيادات بقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، والنائبة مارجريت عازر، والنائب حاتم باشات، والنائب إيهاب العمدة.‏

كما تفقدوا أحوال المحتجزين داخل القسم، وأسباب تواجدهم وكيفية التعامل معهم من قبل رجال القسم.‏


القبض على المتهمين

في 17 ديسمبر الحالي، وجهت نيابة غرب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة، المحامي العام للنيابات، رسميًا للضابط كريم مجدي، معاون قسم شرطة الأميرية، و9 أمناء شرطة آخرين بالقسم، تهم تعذيب المواطن مجدي مكين حتى الموت، واثنين من زملائه داخل القسم، عقب إلقاء القبض عليهم، إلى جانب تهمة الإضراب بجهة عملهم وزارة الداخلية.

وأنكر المتهمون الاتهامات المنسوبة لهم في تحقيقات النيابة، وقال الضابط وأمناء الشرطة، إنه ضبط المتهم و2 آخرين عقب مطاردتهم وعثر بحوزتهم على 2000 قرص مخدر.
بالصور.. تعرف على
وزير الداخلية يوقف ضابط و3 أمناء شرطة بقسم الأميرية

أكد مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية، أن اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، قرر إيقاف ضابط الشرطة كريم مجدي، معاون مباحث قسم شرطة الأميرية، و3 من أمناء الشرطة بنفس القسم عن العمل، وإحالة الواقعة لقطاع التفتيش بالوزارة، لحين الانتهاء من التحقيقات في واقعة اتهامهم بتعذيب المتهم المتوفى مجدي مكين حتى الموت داخل قسم الأميرية.

وكان النائب العام، نبيل صادق، قرر حبس ضابط الشرطة كريم مجدي، معاون مباحث قسم شرطة الأميرية، و3 أمناء شرطة، 4 أيام، وإخلاء سبيل 4 آخرين بكفالة 3 آلاف جنيه في واقعة اتهامهم بتعذيب المتهم المتوفى مجدي مكين حتى الموت داخل قسم الأميرية، عقب إلقاء القبض عليه واثنين آخرين بحوزتهم 2000 قرص مخدر أثناء استقلالهم عربة كارو بمنطقة الأميرية.
بالصور.. تعرف على

القبض على تاجر "حشيش وهيروين" في حدائق القبة

تمكن النقيب أحمد أحمد إبراهيم، معاون مباحث قسم شرطة حدائق القبة، وبصحبته القوة المرافقة، أثناء مروره بالمنطقة لتفقد الحالة الأمنية، من ضبط محرزي الأسلحة والمواد المخدرة وأرباب السوابق، لفرض السيطرة وحماية المواطنين.

واشتبهت رجال المباحث، في أحد المواطنين، أثناء استوقافه للاطلاع على تحقيق الشخصية، حاول الهرب وعقب ملاحقته، نجحت القوة الأمنية من ضبطه، وتبين أنة المدعو، "فرج علي رضوان"، 37 سنة، عاطل، ومقيم دائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء، والسابق اتهامه في القضية رقم 12412 لسنة 2012م الزاوية الحمراء "مخدرات"، وبحوزته كمية كبيرة من الحشيش المخدر، ومسحوق الهيروين المخدر وزنت 100 جرام، وسلاح أبيض "مطواة قرن غزال".

وبإخطار اللواء محمد منصور، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، الذي أمر باستمرار تلك الحملات وتكثيف التواجد الأمني، وتحديد كافة العناصر التي تعمل في تلك النشاط الإجرامي، وسرعة القبض عليهم متلبسين بحوزتهم قبل ترويجها بالمنطقة.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 9830 لسنة 2016م جنح القسم، وتولت النيابة العامة التحقيق.
بالصور.. تعرف على

ضبط أخطر مشعوذ لاتهامه بالنصب على المواطنين بمنطقة السيدة زينب

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، اليوم الأحد، القبض على أخطر مشعوذ، لاتهامه بالنصب على المواطنين بعد إقناعهم على قدرته على جلب المنافع ومنع الضرر مقابل مبالغ مالية بمنطقة السيدة زينب، وأحاله اللواء خالد عبد العال، مدير الأمن، للنيابة العامة للتحقيق.

تعود الواقعة بتلقي مدير مباحث القاهرة، إخطارًا من المقدم علاء خلف الله، رئيس مباحث قسم شرطة السيدة زينب، مفادها ورود معلومات بقيام "سيد س ع"، 50 سنة، عاطل، ومقيم دائرة القسم، والسابق اتهامه في 4 قضايا أخرهم 10453 لسنة 2003م السيدة زينب "ضرب"، يتخذ من مسكنه مكانًا لمزاولة أعمال السحر والشعوذة والنصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرته على تحقيق منافع ومنع الضرر مقابل مبالغ مالية، وبإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة، تمكن ضباط وحدة مباحث القسم والقوة المرافقة لهم من ضبطه، وبتفتيش مسكنه عثر بداخله على 7 أكياس بلاستيكية شفافة اللون بداخلها مساحيق مختلفة الألوان والأشكال تستخدم في أعمال السحر والشعوذة، وكيس بداخله 5 قطع صفراء اللون من المسك الصلب، و2 زجاجة بلاستيكية بيضاء اللون بداخلها سائل لزج أبيض اللون، وزجاجة بنية اللون بداخلها سائل أحمر اللون معد للكتابة على الأوراق، وتمثال صغير على هيئة صليب، 9 تعويذات مدون عليها بالخطوط الحمراء، و15 صورة فوتوغرافية من الذكور والإناث، ومجموعة من الصور الضوئية من بطاقات الرقم القومي من المترددين عليه، 15 إيصال أمانة مزيلين بالبصمة، وبصمة أبهام وتستخدم في التوقيع على الإيصالات والكمبيالات، وأجندة بها أرقام هواتف المترددين عليه من عملائه، 2 هاتف محمول، ومبلغ مالي 13.000 جنيه.

وبمواجهته، اعترف بحيازته للمضبوطات، لمزاولة أعمال السحر والشعوذة والنصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرته على تسهيل قضاء حوائجهم ورد الاعتداءات وأن المبلغ المالي المضبوط من متحصلات نشاطه الإجرامي.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجاري العرض على النيابة العامة.
بالصور.. تعرف على

سقوط تاجري مخدرات بحوزتهم 9100 قرص ترامادول بالعجوزة

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، اليوم الأحد، من القبض على تاجري مخدرات، وبحوزتهم 9100 قرص ترامادول بمنطقة العجوزة، وأحالهم اللواء هشام العراقي، مدير الأمن، للنيابة العامة للتحقيق.

البداية عندما وردت معلومات للمقدم فوزي عامر، رئيس مباحث قسم شرطة العجوزة، مفادها قيام كلًا من "خالد ح م"، 31 سنة، سائق، و"عبد الرحيم أ ع"، 44 سنة، صاحب مكتب رحلات، بالاتجار بالمواد المخدرة، وبعد تقنيين الإجراءات القانونية، تم ضبطهم وبحوزتهم 9100 قرص ترامادول، و2هاتف محمول، وبمواجهتهم، اعترفوا بحيازة المضبوطات بقصد الاتجار.

وتم تحرير المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads