المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة القناة تكرم طلاب تربية رياضية لدعمهم الأنشطة الطلابية

الأحد 18/ديسمبر/2016 - 07:17 م
ريهام الجناينى
طباعة
أثنى الدكتور طارق راشد رحمي، نائب رئيس جامعة قناة السويس، لشئون التعليم والطلاب على دور طلاب كلية التربية الرياضية في زيادة ودعم اﻷنشطة الطلابية داخل الجامعة على مدار الفصل الدراسي اﻷول قائلا أنه " أمر ملحوظ".

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده مع طلاب الكلية ضمن لقاءاته بطلاب كليات الجامعة بهدف ترسيخ عدد من الأفكار والمبادئ حول العملية الدراسية مع قرب الامتحانات تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة.

وأشاد الدكتور طارق راشد رحمي، بدور الطلاب والطالبات في عمل صالة ألعاب بقدراتهم الشخصية لممارسة عدد من اﻷلعاب مشيرا إلى أن ذلك سوف يلقى دعم على مدار الأيام المقبلة لأنها فكرة تستحق الدعم.

كما أكد نائب رئيس الجامعة "للطلاب على حقهم في معرفة توصيف المقرر الدراسي من قبل كل مدرس أو أستاذ بالجامعة في بداية العام الدراسي وتوزيع المقرر علي أسابيع الدراسة ليشمل المحاضرات والامتحانات التمهيدية، ومصادر المادة العلمية، وطرق تقييم المختلفة من الأبحاث والامتحانات العملية، وفي نهاية العام الدراسي يكون لكل طالب الحق في إبداء رأيه في عضو هيئة التدريس من خلال استبيان تطرحه الكلية علي الطلاب، ويأتي كل ذلك من أجل تقييم العملية التعليمية وفي إطار الاحترام المتبادل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وتحدث نائب رئيس الجامعة عن ضوابط العملية الامتحانية، وأكد على ضرورة قراءة ضوابط الامتحانات قبل دخول اللجان ومنها عدم وجود الهاتف المحمول وتواجد البطاقة الجامعية لكل طالب داخل اللجان، وأكد على الطلاب أن الغش أو الشروع في الغش يتم تحويل صاحبه لمجلس تأديب مما قد يتسبب في حرمانه من الدراسة مدة فصل دراسي كامل، مشيرًا إلى أنه تم التدريب على شكل الورقة الامتحانية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads