المواطن

عاجل
رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كلمات لا تنسى.. 6 جمل جريئة لـ "الرئيس عبد الفتاح السيسي" في 2016

السبت 24/ديسمبر/2016 - 11:42 ص
رحاب إدريس:
طباعة
كلمات لا تنسى، وتصريحات جريئة عودنا الرئيس عبد الفتاح السيسي عليها منذ أن ظهر على الساحة السياسية بقيادته لوزارة الدفاع ثم رئاسة مصر، فمع كل خطاب للسيسي كان يخرج الرئيس عن نص حديثه بجملة عامية كانت تعلق بأذهان الجميع لبساطتها التي تهدف مخاطبة الشعب، وقد تعددت تلك الجمل في 2016.

" ترشحي مرتبط بقدرة تحمّل المصريين "

كانت أخر جمل الرئيس التي لا تنسى، حديثه في حواره مع صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، عندما اعترف بتراجع شعبيته حيث أنه قال إنه لا يخوض "مسابقة شعبية"، رافضًا وجهة نظر تشير بأن حكمه أسوأ من حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك، وإن ترشحه لفترة ثانية مرتبط بقدرة المصريين على تحمل التضحية.

" كل واحد فينا يمد إيده يحط حاجة "

وفي افتتاح المرحلة الرابعة لتطوير وتحديث مستشفى كوبرى القبة العسكرى، قام الرئيس السيسىي عند قيام مسئول مفرزة الأمن، بعرض أعمال تطوير ساحات الانتظار، سأل الرئيس اللواء هارون أبو سحلى مدير مجمع كوبرى القبة الطبى العسكرى:"هل بناخد فلوس على انتظار السيارات فى تلك الساحات؟ ليرد اللواء هارون:"نعم يافندم".


وتابع الرئيس:"مهم جدًا إننا ندور على مصدر دخل للمشاريع إللى بنفتتحها، عشان نحافظ على الخدمة إللى بتتقدم للناس، لازم أفكر أجيب الفلوس إزاى، ويؤكد:"عشان نعمل إحلال وتجديد لازم فلوس، مش هنقول الـ 3 أو 4 جنيه انتظار السيارة عبء على المواطن.. لأ.. دى ظروف دولة وبلد ظروفها صعبة، لازم كل واحد فينا يمد إيده يحط حاجة".


"اللي يقدر على ربنا يقدر علينا"

ومن بين تلك الجمل أيضًا، كلمته بذكرى المولد النبوى الشريف، بقاعة الأزهر بمدينة نصر، حينما قال أن مصر لا تتآمر على أحد، ولن تتآمر، مضيفًا: "كانوا الشهر اللى فات بيقولوا خلاص راحت مصر، بس أنا عاوز اقلهم إن الله معنا"، إحنا عمرنا ماتآمرنا على أحد ولن نتآمر، ولا قتلنا أحد ولن نقتل ولا خونا أحد ولن نخون"، وهانفضل نبنى ونعمر ونصلح، واذا كان ده يرضى ربنا، يبقى اللى يقدر على ربنا يقدر علينا".

"10 سنين تلاجتي مفيهاش غير ميه"


وخلال كلمته ضمن فعاليات مؤتمر الشباب الأول بشرم الشيخ، قال السيسي تصريح سيظل معلقًا في ذاكرة المصريين، نظرًا للضجة التي أثيرت حوله، وهو حينما قال: " أنا من أسرة غنية، ورغم كده قعدت 10 سنين التلاجة بتاعتي مكنش فيها غير ميه بس، ومحدش سمع صوتي، عشان أنا عندي عزة نفس".

"سيبولي الفكة"

وخلال كلمته في افتتاح مشروع "غيط العنب" طالب الرئيس المواطنين، بترك أجزاء ضئيلة من معاملاتهم البنكية لصالح المشاريع القومية، بجانب صندوق تحيا مصر، قائلا:"انا عايز فكة معاملاتكم البنكية هتفيد البلد وهتعمل ملايين ايوة والله صدقوني.. يعني لو واحد بيصرف شيك بـ 1255 وشوية فكة.. ناخد الفكة دي ونحطها في حساب لصالح البلد".

وقال السيسي، "المصريون لديهم الرغبة في المشاركة لبناء بلدهم ولكن لا يعرفون ما هي الألية المناسبة.. ماتسبوش بلدكم وتمشوا انتم تقدروا تبنوها".


" مبارك جاب مصر الأرض "

ومن بين تلك الجمل المثيرة للضجة أيضًا، حديثه في مستهل حواره مع المثقفين، حيث قال الكاتب الصحفي، عبدالله السناوي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد في حديثه أن مصر تعيش مرحلة تجريف وانحطاط، معترفًا: "جميع مؤسسات الدولة خربانة، والرئيس الأسبق حسني مبارك "جاب مصر الأرض"، على حد تعبيره.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads