المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عضو بالصيادلة: للمريض حكومة ترعاه والصيدلي يثور ليحفظ حقه

السبت 24/ديسمبر/2016 - 02:02 م
رشا جلال
طباعة
أكد الدكتور شريف نوفل، عضو الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة، أنه يؤيد وبقوة قرار الجمعية العمومية للصيادلة الخاص بغلق الصيدليات جزئيًا في منتصف يناير المقبل اعتراضًا على ارتفاع أسعار الدواء دون الاجتماع مع نقابة الصيادلة وأيضًا لعدم حصول الصيادلة على هامش الربح من شركات الدواء، قائلا للمريض حكومة ترعاه وتدعم الدواء وتفاوض الشركات من أجله وهذا حقه حتى يستطيع شراء الدواء بالسعر المناسب، وللدواء شركات تبحث عن حقوقها فيه.

وأضاف "نوفل" في تصريح خاص لـ"المواطن"، أن هناك وقت لدى الحكومة لإنهاء الأزمة مع نقابة قبل تنفيذ قرار الجمعية العمومية بغلق الصيدليات جزئيا.

وقال عضو الجمعية العمومية للصيادلة، إن الشركات تزيد من عدد الأصناف الدوائية في البوكس الواحد وترفض المرتجعات من الدواء منتهى الصلاحية، ولا تأخذه إلا بشروط مجحفة، ومع ذلك يرفضون 5% للصيدلية بالرغم من حصولهم على 20%، وإن لم تبحث النقابة على حقوق الصيادلة من يبحث عن حقوقنا.

وكانت نقابة الصيادلة قد عقدت جمعية عمومية طارئة أمس وقررت الاضراب الجزئي للصيدليات في 15 يناير من 9 صباحا إلى 3 عصرا بشكل يومى مستمر وتشكيل لجنة عليا لمتابعة الاضراب وضمان التنفيذ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads