المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فى ذكرى ميلادها تعرف على فراشة السينما.."غادة عادل "

الأحد 25/ديسمبر/2016 - 05:52 م
اية محمد
طباعة
يحل اليوم 25 ديسمبر ذكرى ميلاد الفنانة " عادة عادل " التي استطاعت من خلال موهبتها وجمالها الطبيعي وبرائتها فى التمثيل أن تلفت نظر الجمهور من خلال أدوارها المميزة ومازالت حتي الآن تتألق وتحصل على دور البطولة فى وقت قصير.

ولدت غادة عادل فى 25 ديسمبر عام 1974 فى بنغازي بليبيا وأمضت فيها طفولتها وصباها واستمرت فيها وحملت شهادة في مجال الإدارة من كلية التجارة والاقتصاد بجامعة قار يونس من ليبيا، وذلك لظروف عمل والدها بليبيا.

أول من أكتشفها وقدمها للسينما زوجها المخرج والمنتج مجدي الهواري، وأنجبت منه "محمد، وحمزة، ومريم، وعبد الله، وعز الدين".

بدأت "غادة عادل" مشوارها الفني من خلال الإعلانات، ثم جاءت شهرتها بعد أن شاركت المطرب "هاني شاكر" في تصوير أغنية "تخسري" عام 1997، وأيضا كليب " العيون السود " مع النجمة ليلي غفران، حيث توالت عليها عروض الكثير من الأعمال الفنية، وبدأت في العام نفسه عملها في التلفزيون من خلال فوازير أبيض وأسود كما شاركت في مسلسل زيزينيا الجزء الأول.

البداية الحقيقية لمشوارها الفني كانت مع فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" في عام 1998 بمشاركة مجموعة من النجوم محمد هنيدي، أحمد السقا، منى زكي، وهاني رمزي.

أمضت 3 سنوات بدون أي أعمال لتعود عام 2004 بفيلم "الباشا تلميذ" مع كريم عبد العزيز وحسن حسني من تأليف بلال فضل وإخراج وائل إحسان.

قدمت غادة عادل، عددًا كبيرًا من الأفلام التي تركت بصمة مع المشاهدين، ومن أبرزها "جعلتني مجرمًا، وكلاشنكوف، وخليج نعمة، وابن القنصل، وعلي جثتي، وحمادة يلعب، وعبود علي الحدود، وبلية ودماغه العالية، وعيال حبيبة، والباشا تلميذ، فى شقة مصر الجديدة، أهواك ".

شاركت في بطولة عدد من المسلسلات التليفزيونية، ومن أشهرها: "مبروك جالك قلق، وجه القمر، والمصراوية، وقلب ميت، وفرح العمدة، وسر علني، والميزان".

خاضت تجربة التقديم التليفزيوني من خلال برنامج بعنوان "أنا واللي بحبه" على شاشة قناة النيل لايف الفضائية المصرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads