المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البنك المركزي يخصص 5 مليار جنيه لصندوق تطوير الفنادق

الأحد 25/ديسمبر/2016 - 06:15 م
محمد رجب
طباعة
أعلن طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، عن إنشاء صندوق عاجل لتطوير المنشات الفندقية والقرى السياحية والمراكب النيلية العائمة على مستوى الجمهورية، بمبلغ 5 مليارات جنيه وبفائدة 10 % على الجنيه.

وأقر محافظ البنك المركزى المصرى، خلال اجتماعه بمستثمرى محافظة شرم الشيخ تأجيل سداد فوائد القروض، وإعتبار فترة السماح 3 سنوات، وحتى 31 ديسمبر 2018، مؤكدا أن هناك مبادرة لتطوير القطاع السياحى بمصر من فنادق وعاملين.

وطالب "عامر" خلال لقائه اليوم مع مستثمري محافظة جنوب سيناء لبحث مشاكلهم بالقطاع السياحي، بضرورة الإهتمام بتدريب العاملين الفندقيين، حتى يقدموا أفضل الخدمات للسائحين الوافدين إلى مصر.

ووعد محافظ البنك المركزي بدراسة حالات المستثمرين المتعثرين كل حالة على حدة، كما قرر تأجيل سداد ديون الفنادق السياحية والفوائد المستحقة لنهاية 2018 وعدم إضافة أي مستثمر متعثر في التصنيف الائتماني.

وقال محافظ البنك المركزى إن المستثمرين سوف يدفعون 25 % من قيمة الصندوق، فيما تتحمل الدولة الـ75 % الأخرى، مؤكدا على عدم استخدام الفنادق للمنتجات الأجنبية، واستخدام البديل المحلى، وخلق فرص عمل جديدة للشباب، فى محاولة منهم للقضاء على البطالة، مؤكدا على وجود 58 مليار جنيه استثمارات بالبنوك فى القطاع السياحى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads