المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. وفد أفريقي يزور قرية المجد النموذجية بالبحيرة

الثلاثاء 27/ديسمبر/2016 - 12:56 م
هاني الششتاوي
طباعة
أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، على عمق العلاقات المصرية الأفريقية، وخاصة دول حوض النيل، وارتباطهما بالعديد من القضايا المشتركة على رأسها قضايا التنمية في المجالات الزراعية والصناعية والفنية والتكنولوجية وقضايا الحفاظ على البيئة.

وجاء ذلك خلال زيارة وفد من دول قارة أفريقيا، يضم عدد 24 ممثل لعدد 23 دولة لقرية المجد النموذجية التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة الرحمانية، وذلك ضمن البرنامج التدريبي للمركز المصري الدولي للزراعة في مجال تمكين المرأة الأفريقية الريفية للتعرف على الأنشطة التنموية المتواجدة بالقرية.

وتفقد الوفد، مركز شباب المجد المطور، ومسجد سيدي عبد العزيز أبو المجد، أحد المزارات السياحية والآثرية بالقرية، ثم توجه الوفد لزيارة جمعية الحمد الإسلامية، حيث قام مدير إدارة بناء وتنمية القرية، بعرض نبذة عن محافظة البحيرة، وكذا نبذة عن التجربة الرائدة وغير المسبوقة على مستوى الجمهورية لمشروع القرى صديقة البيئة، والتي تعتمد على المشاركة المجتمعية، كما تم عرض C.D ومنظومة النظافة المسندة إليها، واستعراض الجوائز التي حصلت عليها في مجال البيئة.

وقام الوفد، بتفقد معرض منتجات المشروعات التي تنتجها القرية والمعالم الرئيسية للقرية، مثل منظومة النظافة والمرور على المنازل، لمشاهدة عملية فرز القمامة من المنبع، ومتحف الآلات والمعدات الزراعية القديمة والمتنزهات والحدائق العامة بالقرية.

وأشاد الوفد، بتجربة القرية النموذجية، وأنهم اكتسبوا منها العديد من الخبرات، متمنين أن تتاح لهم الفرصة لزيارة قري نموذجية أخرى بالمحافظة، لتبادل الخبرات ولنقل تلك التجارب الناجحة لبلادهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads