المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح هامة.. لإعداد مائدة "الكريسماس" بطريقة سهلة وبسيطة

الأربعاء 28/ديسمبر/2016 - 09:54 م
أماني الشاذلي
طباعة
الاحتفال برأس السنة " الكريسماس" له طابع خاص، ففيها يودع الجميع بكافة أنحاء العالم عامًا مضى مستقبلين آخر، ورغم بهجة هذا اليوم وجو العائلة الذي يعيشه الأهل والأصدقاء خلال الاحتفال به، إلا أنه قد يكون مصدر قلق وإزعاج لربات البيوت، حول كيفية استقبالهم لمناسبة لا تتكرر إلا مرة كل عام، لذا تقدم خبيرة الطهي رشا الشامي بعض النصائح لكي يمكنك الاستعانة بها في الاستعداد لاستقبال ضيوفك في "الكريسماس":

1- أحرصي على تنوع الأصناف على مائدتك، ولا تركزي على صنف بعينه.
2- لا تركزى على العناصر البروتينية، وتهملى الباقى.
3- لا تبالغى في طريقة الطهي حتي لا تصل إلي حد التعقيد وكلما كان الطبق بسيطًا وبطريقة مبتكرة كان ذلك أفضل.
4- يمكنك عمل أى نوع من شوربة الخضار التي تتكون من اللحوم والخضروات كالبسلة والجزر والكوسة والبطاطس والبقدونس والبهارات وتقديمها ساخنة مع أحد الأطباق الرئيسية المختارة مع قليل من الخبز المحمص أو البسكويت المملح حسب الرغبة.
5- أما عن الطبق الرئيسي فيمكنكِ إعداد لحم الروست البارد، او طبق من الكبسة، أو طبق من الطيور كالرومى او الدجاج، وقدميه، مع الشوربة الساخنة لتعطي الدفئ بالشتاء.
6- جهزى أنواعا مختلفة من حلوى الضيافة، ورتبها بأطباق جذابة وجميلة، بالإضافة إلى الحلويات الجاهزة التي نشتريها من المحلات الخاصة مثل "المعمول، البقلاوة، البيتي فور، المن والسلوى، أو صنع كعك الكريسماس في المنزل.
7- يمكنك الاستعانة بكعكة الشوكولاتة أو تارت الفراولة أو قطع من الجاتوه والحلويات الشرقية كالكنافة والجلاش والبسبوسة فكلها أشياء جميلة تعطي مزيدًا من الطاقة خلال فصل الشتاء وبإمكانك صنع أطباق أخري من الحلوي كأم علي أو الأرز باللبن.
8- يفضل صناعة العصائر الطازجة بالمنزل من خلال الفواكه المتوافرة كالبرتقال والجوافة لما لها من فوائد غذائية قيمة، كما يمكنك الاستعانة بالمشروبات الساخنة كالكاكاو والينسون فهي تعطي مزيدًا من الدفء لهذه الليلة الساهرة.
9- لا تنسى الأطفال، جهزى لهم انواعًا مختلفة من الحلوة التى يفضلونها، كالشوكولاته بأشكالها الجميلة والبابا نويل والشجرة والعصا" وقدميها لهم بشكل أنيق جذاب لتسعدهم في العيد.
10- جهزى طاولة جانبية خاصة لوضع الحلوى والشوكولاته عليها، واختيار الصواني الجميلة المزينة الخاصة بالتقديم، لتوفر لكِ الوقت، وتجعلك لاستقبال الضيوف في العيد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads