المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وحدة التعاون الدولي بجامعة بني سويف تشارك في مسابقة مختبر الشهرة

الخميس 29/ديسمبر/2016 - 12:06 م
احمد فتحي
طباعة
وافق مجلس جامعة بني سويف، في جلسته رقم "141"، برئاسة الدكتور أمين لطفي، رئيس الجامعة، والمنعقدة بتاريخ 25 ديسمبر الجاري، على مشاركة وحدة التعاون الدولي والعلاقات الخارجية، بالجامعة في تنظيم مسابقة مختبر الشهرة العالمية لعام 2017، والتي ينظمها المجلس الثقافي البريطاني، وبرنامج البحوث والتنمية والابتكار في أكاديمية البحث العلمي التابع لوزارة التعليم العالي.

وأكد رئيس الجامعة، أن مسابقة مختبر الشهرة هي أكبر حدث علمي يُقام في المملكة المتحدة للبحث في عالم العلوم، مؤكدًا أن الجامعة حرصت على استضافة هذه المسابقة للعام الثاني على التوالي، لكونها لبنة رئيسية وأساسية في البحثي العلمي القومي، مشيرًا إلى أن الجامعة سوف تستضيف التصفيات النهائية للمسابقة على مستوى كافة جامعات الصعيد لكونها أحد شركاء ورعاة المسابقة.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن العلوم هي لغة الأجيال القادمة، والتواصل العلمي المعلوماتي هو وسيلة الشباب للاكتشاف والتفاعل ورفع مستوى الوعي، مما يمهد الطريق إلى مستقبل عملي مزدهر.

وأضافت الدكتورة إيمان جاد قنديل، المدير التنفيذي لوحدة التعاون الدولي والعلاقات الخارجية بالجامعة، أن مختبر الشهرة هي مسابقة دولية بمبادرة من مهرجان شلتنهام للعلوم والمؤسسة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والفنون في المملكة المتحدة، موضحة أن المسابقة الدولية لمختبر الشهرة بدأت في المملكة المتحدة في عام 2009، وشارك فيها 6000 مُرشح من 25 بلدًا من جميع أنحاء العالم حتى الآن.

جدير بالذكر أن الباحث محمود أحمد نصر طالب الماجيستير بكلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة بجامعة بني سويف، قد فار بالمركز الأول في مسابقة مختبر الشهرة العام الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads