المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. الركود يسيطر على محلات هدايا الكريسماس بالسويس بسبب ارتفاع الأسعار

الخميس 29/ديسمبر/2016 - 04:58 م
مصطفى سلامة
طباعة
تسبب الارتفاع الجنونى للأسعار فى سيطرة حالة من الركود على العديد من محلات الهدايا والاكسسوارات بمحافظة السويس بعكس الأعوام الماضية والتى كانت تشهد إزدحام المواطنين لشراء هدايا الكريسماس احتفالآ بالعام الجديد. 

واكتفى المارة بالتقاط الصور السيلفى مع تمثال بابا نويل وشجر الكريسماس المضىء المعروضة بالمحلات والباعة الجائلين المنتشرة بالمناطق المخصصة للبيع فى مدينة السويس.

كاميرا "المواطن" قامت برصد محلات الهدايا والاكسسوارات بمحافظة السويس للتعرف على مدى اقبال المواطنين لشراء هدايا الكريسماس.

قال وجيه عماد، مالك محل هدايا بحى الاربعين، أن ارتفاع سعر الدولار تسبب فى ارتفاع العام الجديد بنسبة 35 % بخلاف العام الماضى، لافتا إلى أن جميع هدايا الكريسماس يتم استيرادها من الخارج. 

وأضاف عماد، أن الاقبال هذا العام ضعيف جدا بخلاف العام الماضى والأعوام الماضية بالنسبة للاقبال على شراء هدايا الكريسماس، مضيفا أن ارتفاع الاسعار هو العامل الأساسى فى حالة تراجع المواطنين لشراء هدايا هذا العام. 

ويقول باسم سيد، صاحب أكبر محل الهدايا بشارع " باراديس بالسويس، أن ارتفاع اسعار هدايا الكريمساس هذا العام لم يمكنه من شراء الكميات التى يعتاد شرائها كل عام، مضيفا أن البضاعة التى قام بشرائها تمثل 40 % من المعتاد شرائها كل عام.

تابع:"شجرة الكريسماس بالديكور بلغ سعرها هذا العام 450 جنية مقابل 250 جنيه العم الماضى، وتبدأ أسعار بابا نويل من 35 جنية حتى 185 جنيه، فيما كانت تتراوح بين 25 جنية حتى 110 جنيه العام الماضى". 

وقال محمد ابراهيم، مالك محل هدايا بشارع الشهداء بالسويس، إن حركة المبيعات منخفضة هذا العام بالمقارنة بالعام الماضى، مؤكدًا أن نسبة المبيعات انخفضت إلى 50%، نتيجة لضعف القدرة الشرائية للمستهلك وارتفاع الأسعار.

وأوضح، أن عدد كبير من المستوردين توقف عن استيراد الهدايا من الخارج بعد الشروط التى فرضتها وزارة التجارة والصناعة على تسجيل المصانع، التى يتم الاستيراد منها من الخارج، مما أدى لوجود قلة فى المعروض من الهدايا والأدوات المكتبية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads