المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. وزيرة التعاون الدولي لــ"المواطن": أتوقع أن تشهد مصر تنمية حقيقية في2017

الخميس 29/ديسمبر/2016 - 10:22 م
محمد حجى
طباعة
قالت الدكتورة سحر نصر، وزير التعاون الدولي أنها سعيدة بأول زيارة لها لمحافظة الوادي الجديد، مؤكدة أنها التقت بالشباب والفتيات من أبناء المحافظة ولم تتوقع أن تجد الشباب بكل هذا الحماس والفكر المستنير.

وأكدت نصر في حديثها لــ"المواطن"، أنها ستوفر تمويل لعدد من المشروعات على أرض المحافظة لتوفير فرص عمل للشباب والفتيات، مشيرة إلى أن السبب الأكبر لسعادتها بوجودها بين شباب وفتيات المحافظة، هو قدرة الشباب بالمحافظة على إدارة المشروعات بشكل جيد، بما يشكل منتج كبير يسهم في دفع الاقتصاد القومي للأمام.

وأضافت الوزيرة، أنها لاحظت أن الشباب لم ينتظر الوظيفة الحكومية مثل غيره، وإنما أسس مشروعه واستطاع تنميته ليساهم في التنمية الغذائية وتوفير فرص عمل لشباب آخر للمساهمة في القضاء على البطالة.

وأشارت، إلى أنها تتوقع أن تشهد مصر تنمية حقيقية وطفرة كبيرة في الاقتصاد في 2017، مؤكدة أنها متفائلة بأنه سيكون العام الأفضل لمصر، حيث أن هناك كثير من المشروعات، التي تم التخطيط لها، مؤكدة أن هناك إصلاح اقتصادي حقيقي ومشروعات ضخمة في البنية الأساسية من طرق وصرف صحي ومياه شرب ستسهم بشكل كبير، في وضع أسس للتنمية في كل مناحي الحياة في مصر.

وأفادت نصر، أن الدولة على رأسها الرئيس السيسي، تعطي اهتماما كبيرا بتنمية الصعيد من خلال تنفيذ مشروعات تحقيق التنمية الشاملة المستدامة، مؤكدة أن وزارة التعاون الدولي تعمل على سد الفجوة التمويلية، بضخ تمويلات ومنح من شركاء مصر في التنمية، حيث يبلغ عجز الموازنة 30 مليار دولار على مدار 3 سنوات.

من جهة أخرى أكدت نصر، أن محافظة الوادي الجديد هي مستقبل مصر، ولذلك حرصت على زيارتها لتقديم يد العون لعدد كبير من الأسر الأكثر احتياجا بالمحافظة، مشيرة إلى إن مشروع الصرف الصحي الذي تم وضع حجر أساس له اليوم سوف يخدم 5 قرى، ومشروع تسمين الأبقار، سيسهم بشكل كبير في رفع اقتصاد العديد من الأسر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads