المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"القومي للسكان" يدشن مبادرة "الأم والطفل" في الفيوم وبني سويف.. اليوم

الإثنين 02/يناير/2017 - 03:21 م
رشا جلال
طباعة
دشن المجلس القومي للسكان، اليوم الإثنين، "مباردة الأم والطفل"، ويعقد اجتماع مع ممثلي محافظتي الفيوم وبني سويف، بالقاعة الرئيسية بمقر المجلس بكورنيش المعادي اليوم.

يشارك في الاجتماع 35 منسق مركزي وميداني من العاملين بالمبادرة، والمجلس القومي للسكان من المستويات الوظيفية المختلفة، يرأس الاجتماع الدكتورة ليلى كامل، مستشار المبادرة، والدكتور شيماء باهر، مستشار المجلس للتوعية المجتمعية، وذلك تحت رعاية الدكتورة مايسة شوقي، نائب وزير الصحة للسكان.

ويناقش المشاركون في الاجتماع، خطوات التنفيذ الخاصة بخطة عمل المبادرة، وكيفية إجراء مقابلات متعمقة وتسجيلها للمشاركين من المجتمع المحلي بمحافظتي الفيوم وبني سويف.

وأشار الدكتور طارق توفيق، مقرر المجلس القومي للسكان، إلى أن المجلس ينفذ حاليًا وفي الفترة القادمة عدد من المبادرات المجتمعية التي تهدف للارتقاء بخصاص المجتمع في مختلف المجالات، والتوعية بأهمية وقيمة التعليم، ومحو الأمية وانتهاج السلوك الصحي، والتوعية الصحية للأم والطفل وقيمة العمل، بالإضافة لمناهضة ختان الإناث والتسرب من التعليم والزواج المبكر والعنف الأسري وعمالة الأطفال، وهي القيم التي تهدف إلى التنمية البشرية وتنمية المجتمع بشكل عام.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads