المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زينب مهدي تتحدث عن كيفية حماية الأطفال من الاختطاف

الثلاثاء 03/يناير/2017 - 01:22 م
رشا جلال
طباعة
تقول الدكتورة زينب مهدي، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية وأخصائية التخاطب، إن اختطاف الأطفال ظاهرة أصبحت تسبب قلقًا وخوفًا لكل أسرة بمصر حيث أنها انتشرت في الآونة الأخيرة للأسباب التالية:

- الاحتياج المادي: حيث أنه يقوم المختطف بهذه الجريمة حتي تقوم عائلة الطفل المخطوف بدفع مقابل مادي حتي يستردوا أبنهم.
- تجارة الأعضاء: يوجد للأسف من يقوم بخطف الأطفال حتي يقتلوهم ويأخذون أعضائهم وهذا بمقابل مادي أيضًا.
- ممارسة مهنة الشحاذ: بمعني أنه يوجد عصابات تخطف الأطفال حتي تجعلهم متسولون في الطرقات ويحصلون على المال ثم يعودون في نهاية اليوم بمبلغ ليس بقليل، والذي يأخذ المال هو كبير هذه العصابة المسئولة عن تشغيل هؤلاء الأطفال المخطوفين.

وأضافت "مهدي" في تصريح خاص لـ "المواطن"، أنه لابد من وضع خطة لحماية الأطفال من هذه الذئاب البشرية "المختطفين"، وتشمل:

-على الأم أولاً ألا تجعل ابنتها ترتدي من الذهب ما يلفت الأنظار حتى لا يعتقد المختطف أن أهلها متيسرين ماديًا، ويقوم باختطافها على أمل أن يأخذ مبلغ وقدره من أهلها حتى تعود إليهم.

-لو الأم لديها أطفال كثيرون فمن الخطر أن تخرج بهم كلهم في آن واحد لأنها سوف تلفت الانتباه أن لديها أطفال كثير وبالتالي سهل أن يكون واحد منهم معرض للاختطاف.

-ممنوع نهائيًا أن يخرج أبنك بمفرده في أي مكان طالما ما زال في مرحلة الطفولة.

-يوجد الكثير من الأمهات التي تخرج ومعها أولادها ولكن لا تهتم بهم في الطريق فلابد ألا يفرقوا يدها نهائيًا من ضمن الأمهات التي حاربت هذه الظاهرة البشعة كان لديها طفلان ومن ذكائها كانت عندما تخرج بهم تربط كل منهم في يد حتى لو أراد أي شخص أن يخطف الطفل تشعر هي به وبالفعل حدث ذلك ولم يستطيع المختطف أن يخطف الطفل لأن الأم كانت أذكى منه فالأطفال نعمة من عند الله فلابد أن نحافظ عليهم حتى لا نندم بسبب إهمالنا فيهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads