المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حزب العدالة والتنمية المغربي يقرر إبعاد "الاستقلال" من تشكيل الحكومة

الأربعاء 04/يناير/2017 - 04:56 ص
طباعة
ذكر موقع "360" المغربي أنه بشكل رسمي أصبح حزب الاستقلال خارج الحكومة المغربية، بعد أن أعلن حزب العدالة والتنمية أنه سيمضي قدمًا في تشكيلة الحكومة دون حزب الاستقلال، ليعقب ذلك بيان صدر قبل قليل، يشكر الاستقلال لدعمه له في بيانه الأخير.

وجاء في بيان حزب العدالة والتنمية المغربي الصادر قبل قليل: "تثمينا لقرار برلمان الاستقرار، القاضي بدعم حكومة بنكيران بغض النظر عن مشاركته أو عدمها في الحكومة".

ورغم أن بيان العدالة والتنمية جاء من حيث الشكل غير حاسم في شأن إشراك الاستقلال في الحكومة، فإنه كان بيانا، لـ"تفادي" الإحراج، كما صرحت بذلك مصادر لموقع (360) حيث أن القرار صدر يوم السبت الماضي في اجتماع مغلق للأمانة العامة لحزب العدالة، بعدم دخول الاستقلال في الحكومة، بعدما أقنع بنكيران قيادات العدالة والتنمية بالأمر.

وقال (360) إن التشكيلة الحكومة باتت رسميا تضم كلا من حزب العدالة والتنمية، الفائز في الانتخابات، وحزب التقدم والاشتراكية حليفه الرسمي، و حزب التجمع الوطني للأحرار الذي قرر التحالف مع العدالة والتنمية إلى جانب حزب الحركة الشعبية.

واتخذ قرار التخلي عن حزب الاستقلال يوم السبت الماضي، غير أنه ساد تكتم شديد عن الإفصاح عن الخبر، حيث تزامن مع انعقاد الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب الاستقلال، الذي خرج بخلاصة مفادها انسحاب شباط من المشاورات، ودعم الحكومة أيا كان موقع الاستقلال منها، بيد أنه لدواع "أخلاقية" آثر حزب العدالة والتنمية تأجيل الإعلان عن الخبر، في انتظار إخطار حزب الاستقلال بالأمر.

وبهذه الانفراجة، بات الإعلان عن الحكومة المقبلة مسألة وقت، بعد نحو 3 أشهر من التعطل "البلوكاج" الحكومي، ووصول المشاورات بين الأحزاب إلى الطريق المسدود.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads