المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة دمنهور يشارك في ورشة عمل "التجربة البريطانية في مجال ريادة الأعمال"

الأربعاء 04/يناير/2017 - 12:05 م
هاني الششتاوي
طباعة
شارك الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، في فاعليات ورشة العمل التي نظمتها وزارة التعليم العالي، بالتعاون مع مؤسسة باناسيا للابتكار والاستثمار بالمملكة المتحدة، لدعم الاقتصاد القومي المصري في مجالات البيوتكنولوجي والصحة والصناعات الدوائية، تحت عنوان "التجربة البريطانية في مجال ريادة الأعمال والشركات التكنولوجية الناشئة".

وحضر ورشة العمل الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ولفيف من السادة رؤساء الجامعات المصرية، ومسئولي مؤسسة باناسيا البريطانية، وعدد من الخبراء، وممثلي الهيئات البحثية والعلمية، بمقر النادي الدبلوماسي بالقاهرة؛ حيث تم استعراض تجربة مؤسسة باناسيا في مجال ريادة الأعمال ودعم الابتكارات والشركات التكنولوجية الناشئة، مع التركيز على مجالات "البيوتكنولوجي" (التقنية الحيوية) والصحة والصناعات الدوائية.

وأكد رئيس الجامعة، على حرص جامعة دمنهور الدائم على المشاركة الفاعلة في كافة الفاعليات واللقاءات التي تهدف إلى دعم وتطوير العملية التعليمية والبحثية بالجامعات، وربط الخريجين بسوق العمل؛ الأمر الذي يتماشى كليًا مع المتطلبات المرحلية والخطة التطويرية من خلال دعم الشراكات الدولية في المجالات البحثية والعلمية والتدريبية للرفع من كفاءة خريجي الجامعة وتأهيليهم بشكل مناسب لتلبية احتياجات سوق العمل محليًا وإقليميًا وعالميًا، والعمل على بحث سبل تدعيم الاقتصاد الوطني من خلال مثل هذه الشراكات التي تفتح آفاق وآليات جديدة نحو تسويق الأبحاث والأفكار العلمية لتطبيقها على أرض الواقع لنهضة مصرنا الحبيب، والاستفادة من التجارب والخبرات السابقة في هذا الأمر.

يُذكر أن مؤسسة "باناسيا" ومقرها إكسفورد بالمملكة المتحدة البريطانية، قد أنشأت أكثر من 75 شركة خلال العامين الماضيين، حيث تدعم كل شركة ناشئة بحوالي 50 ألف جنيه استرليني، ولديها منصة كاملة لدعم الابتكار من الفكرة إلى المنتج.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads