المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الشهابي" يطالب الدولة بالحفاظ على حقوقها التاريخية في نهر النيل

الأحد 08/يناير/2017 - 09:35 ص
ياسمين مبروك
طباعة
طالب ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، الدولة المصرية بالتحرك لحماية أمنها القومي ومصالحها الحيوية وحقوقها التاريخية في مياه نهر النيل في ظل عدم بدء المكتبين الاستشاريين المكلفين بإعداد الدراسات الفنية حول آثار السد على دولتي المصب بالرغم من مرور 4 أشهر على الاتفاق عليهما من قبل اللجنة الفنية الثلاثية.

وأضاف "الشهابي"، أن اثيوبيا تعمدت ومعها السودان استخدام المفاوضات الفنية الثلاثية للمماطلة والتسويف حتى ينتهى العمل في بناء السد وهو ما أصبح حقيقة وبالرغم من خضوع مصر لوجهة النظر الإثيوبية في اختيار المكتببن الاستشاريين المكلفين بإعداد الدراسات الفنية حول آثار السد على دولتى المصب مصر والسودان فى مده 11 شهر فإنه مر منهم 4 أشهر ولم يبدأن في الدراسة بعد لأن السودان لم تسدد حصتها في أتعاب المكتببن المالية.

وأكد رئيس حزب الجيل، أن تأخر السودان في سداد حصته من أتعاب المكتببن لا يمكن النظر إليه بعيدًا عن التنسيق السوداني الاثيوبي الذي حكم اجتماعات اللجنة الفنية.

وأضاف أن صبر مصر الطويل على تلك الممارسات يضر بأمنها القومي وتساءل هل تتحرك مصر سياسيًا لتحمى مصالحها الحيوية وتحافظ على حق الأجيال الحالية والقادمة في الحياة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads