المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاد "إلفيس بريسلي".. حفر اسمه في تاريخ الموسيقى ومات بالاكتئاب الحاد

الأحد 08/يناير/2017 - 07:00 م
ريم محمد
طباعة
يبرز اسمه كأحد أهم النجوم اللامعة في سماء الموسيقى، حيث تمكّن بموهبته من صعود سلم المجد الفني بجدارة في تاريخ الموسيقى العالمية، واشتهر بموسيقى "الروك آند رول"، وحاز لقب ملكها، وعُرف بموسيقاه التي تحفز الشباب على التعبير عن رغباتهم ومشاعرهم بحرية وجرأة، إنه الموسيقار الكبير "إلفيس بريسلي".

ولد إلفيس أرون بريسلي في 8 يناير عام 1935، بشرق توبيلو بولاية ميسيسيبي، بالولايات المتحدة الأمريكية، والده هو فيرنون بريسلي، ووالدته هي جلاديس. حصل على الشهادة الثانوية، واتجه بعد ذلك ليتعلم الموسيقى، وانبهر منذ صغره بالموسيقى، وترشح لعددٍ كبير من المسابقات، وكانت الموسيقى هي السبب في حصوله على أول جيتار كجائزة له بإحدى المسابقات العالمية الشهيرة.

بدأ "بريسلي" مشواره الفني، وقام بتكوين فرقة موسيقية صغيرة تقدم فنها من داخل الحارات الصغيرة، ليشاهده بعد ذلك أحد المنتجين، الذي انبهر بأداءه، واتفق معه على أن ينتج له الموسيقى، وقام بتسجيل أولى أغانيه بعنوان "That's All Right"، وقام بعدها بتسجيل أغنية تحمل عنوان: "Blue Moon Of Kentucky"، وحققت كلا الأغنياتان الكثير من النجاح، وبدأ أسلوبه الغنائي بالتميز في الظهور والتألق.

ومن أشهر اغانيه: "لا تكن قاسيًا"، و"أحبني بلطف"، و"صخرة السجن"، و"أريدك"، و"أحتاجك"، وغيرها من الأغاني التي جذبت العديد من الشباب حينذاك، وما زالت تلقى صدىً واسعًا بينهم حتى الآن.

وحقق "بريسلي" على مدار تاريخه الفني أعلى نسب مبيعات لألبوماته، فبيع له أكثر من 750 مليون تسجيل عالمي، وكان له 120 أغنية فردية، وصلت إلى قائمة أفضل 40 أغنية أمريكية مبيعًا، و20 أغنية وصلت إلى المركز الأول، ولم يستطع أحد أن يكسر هذه الأرقام القياسية، كما قام بإحياء العديد من الحفلات في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولم تقتصر موهبة ملك الروك آند رول على الغناء فقط؛ بل قام بالمشاركة في العديد من الأفلام السينمائية وتألق بها، فقدم حوالي 30 فيلمًا، كان من بينهم فيلم "أحبيني أكثر"، و"تحيا لاس فيجاس"، و"وهاواي الزرقاء"، وتوالت أفلامه بعد ذلك.

توفي "بريسلي" يوم 16 أغسطس عام 1977، عن عمر يناهز42 عامًا، بعد إصابته بالاكتئاب الحاد، وتناوله جرعة زائدة من المخدرات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads