المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"السيسي": مصر تسعى لدعم الوفاق بين مختلف مكونات الشعب الليبي

الخميس 12/يناير/2017 - 04:44 م
فريدة هشام
طباعة
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، فايز السراج، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد على موقف مصر الثابت من دعم وحدة واستقرار ليبيا، واحترام إرادة شعبها، الذي تربطه بالشعب المصري علاقات وثيقة ممتدة عبر التاريخ، مشيرًا إلى سعي مصر لدعم الوفاق بين مختلف مكونات الشعب الليبي، وايجاد حل ليبي خالص يرسخ دعائم المؤسسات الوطنية الليبية وبدون أي تدخل خارجي.

وأضاف "يوسف"، أن رئيس المجلس الرئاسي الليبي أعرب عن تقديره لدور مصر الإيجابي، والبناء في تسوية الأزمة التي تمر بها بلاده، مؤكدًا على خصوصية العلاقات بين البلدين الشقيقين وتثمين ليبيا للجهود المصرية الرامية إلى تحقيق الأمن في ليبيا ووحدة أراضيها، وحرصها على مصالح الشعب الليبي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن فايز السراج، استعرض خلال اللقاء، التطورات الجارية على الساحة الليبية، معربًا عن تقديره لجهود مجلس النواب الليبي في مناقشة الاتفاق السياسي، وأكد أيضًا على أهمية التفاوض حول النقاط الأساسية في الاتفاق سعيًا للوصول إلى توافق وتحقيق المصلحة العليا للدولة الليبية، بما يحفظ وحدة أراضيها وسلامة أبنائها بدون إقصاء لطرف على حساب الآخر.

من جانبه أكد الرئيس السيسي، أن مصر لن تألو جهدًا من أجل توفير البيئة الملائمة للحوار بين الأشقاء الليبيين، ومساعدتهم على تحديد ومعالجة القضايا الجوهرية، حتى تتمكن المؤسسات الليبية الوطنية خاصة المنتخبة منها من الاضطلاع بمسئولياتها وفقًا للاتفاق السياسي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads