المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تركيا توافق على قوانين جديدة تخدم "أردوغان" في السلطة

الجمعة 13/يناير/2017 - 09:28 ص
شربات عبد الحي
طباعة
أقر البرلمان التركي الليلة الماضية،موافقته على مواد مهمة ضمن إصلاحات دستورية، تسمح للرئيس بالانتماء إلى حزب سياسي، وإصدار مراسيم مما يجعل الرئيس رجب طيب أردوغان أقرب إلى الرئاسة التنفيذية التي يطمح في تطبيقها.

ويسعى حزب العدالة والتنمية الحاكم مدعومًا بحزب الحركة القومية اليميني، لإصدار التشريع الذي يقول أردوغان إنه سيؤدي إلى زعامة قوية مطلوبة للحيلولة دون عودة حكومات ائتلافية هشة تولت السلطة من قبل.

وتنص المواد الثلاث التي أقرت الليلة الماضية، على الدور الإشرافي للبرلمان، وتمكن الرئيس من الإبقاء على صلاته بحزب سياسي، وتذكر تفصيلًا السلطات التنفيذية للرئيس بما في ذلك سلطة إصدار المراسيم.

وموافقة البرلمان على المواد بادرة إيجابية بالنسبة لحزب العدالة والتنمية، على الرغم من أنه ينبغي إقرارها في جولتي تصويت أخريين، قبل أن تطرح مجموعة التعديلات الدستورية برمتها في استفتاء متوقع في فصل الربيع.

وتنص التعديلات المقترحة على انتخاب الرئيس لفترتين كحد أقصى تمتد كل منهما 5 سنوات، كما تضع تصورًا لإجراء انتخابات رئاسية وعامة في 2019.

ويذكر أن مشروع القانون المكون من 18 مادة، يحتاج إلى دعم 330 نائبًا على الأقل في البرلمان المؤلف من 550 مقعدًا حتى يطرح في استفتاء، ويبلغ عدد نواب الحزب الحاكم الذين يحق لهم التصويت 316 نائبًا وعدد نواب حزب الحركة القومية اليميني 39 نائبًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads