المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لقاءات مع مسئولين بـ"الداخل والخارج".. أبرز نشاطات السيسي في أسبوع

الجمعة 13/يناير/2017 - 02:18 م
رحاب إدريس
طباعة
شهد نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الاسبوع الماضي، نشاطًا غير عاديًا، حيث قام بسلسلة اجتماعات مع مسئولين بالدولة، لبحث تطورات المشروعات الكبرى، وأخرى مع مسئولين بالخارج لتعزيز سبل العلاقات الخارجية، وقام بإصدار عدد من القرارات الجمهورية.


وخلال السطور التالية يرصد "المواطن" نشاط الرئيس خلال الأسبوع الماضي:


- زيارة الكاتدرائية لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد المجيد

استهل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أسبوعه الرئاسي، بمعايدة الأقباط، حيث شارك مساء الجمعة الماضية، الأقباط فى قداس عيد الميلاد المجيد في الكاتدرائية وهنئهم بعيدهم، وترأس البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قداس عيد الميلاد المجيد بالكنيسة الكبرى بالكاتدرائية وذلك بحضور وزراء ونواب وشخصيات عامة وجموع من الشعب القبطى.


الأحد

- اجتماع مع كبار رجال الدولة

استهل الرئيس يوم الأحد، باجتماعه مع كبار رجال الدولة، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والخارجية، والداخلية، والمالية، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة، وهيئة الرقابة الإدارية، لبحث التقارير الدولية الإيجابية حول حالة الاقتصاد المصري، لعودة التوازن لسوق الصرف وتحسين بيئة الاستثمار، والتكليف بمواصلة العمل لتنفيذ المشروعات الكبرى.

- لقاء وزيري الكهرباء والمالية

ثم اجتمع بوزيري الكهرباء والمالية، لمناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات الكبرى، ووجه بسرعة الانتهاء من شبكات النقل، ورفع كفاءة شبكات التوزيع وتوفير التمويل المطلوب، وبحث سبل ترشيد الاستهلاك.

- لقاء وفد غانا

وبعدها استقبل وفدًا غانيًا برئاسة جيمس فيكتور جبهو، المبعوث الشخصي للرئيس الغاني ووزير خارجية غانا السابق، لبحث الموضوعات المطروحة على قمة الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا خلال الشهر الجاري، ومن بينها انتخابات مفوضية الاتحاد الأفريقي.


الاثنين

- لقاء رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات

بدأ الرئيس نشاط يوم الإثنين، بإجتماع مع المستشار هشام بدوي رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، لاستعراض الجهود التي يبذلها الجهاز المركزي للمحاسبات للرقابة على أوجه إنفاق المال العام في مختلف الأجهزة والمؤسسات التابعة للدولة، ومراجعة الأداء الحكومي.

- لقاء وفد ممثلي 27 صندوقًا إقليميًا وعالميًا

وبعدها استقبل وفدًا ضم ممثلين عن 27 صندوقًا إقليميًا وعالميًا للاستثمار، والذين يزورون مصر بناءً على دعوة من المجموعة المالية "هيرمس" للتعرف على مستجدات المشهد الاقتصادي والفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرية.


- لقاء لاعب الكرة محمد صلاح

واستقبل الرئيس، اللاعب الدولي محمد صلاح، بحضور المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، للإشادة بتبرعه لصندوق تحيا مصر.


- لقاء رئيس الاستخبارات الخارجية البريطانية

وبنفس اليوم استقبل الرئيس، أليكس يانجر رئيس الاستخبارات الخارجية البريطانية، بحضور خالد فوزي رئيس المخابرات العامة، لبحث الأزمات القائمة في منطقة الشرق الأوسط.


الثلاثاء

- لقاء رئيس جمهورية جنوب السودان

عقد الرئيس السيسي يوم الثلاثاء، بقصر الاتحادية لقاءً مع سيلفا كير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان الذي قام بزيارة رسمية لمصر، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم استعراض حرس الشرف، وعزف السلامين الوطنيين.

وعقد الرئيس السيسي جلسة مباحثات مع رئيس جنوب السودان، لبحث تطورات الاوضاع في جوبا والتعاون في مختلف المجالات.

- لقاء وفد برلماني هولندي

كما استقبل الرئيس، وفدًا من لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان الهولندي برئاسة السيدة أنجيلينا آيسنيك، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، لبحث تطورات الأزمات التي تشهدها المنطقة، والتعرف على الرؤية المصرية تجاهها.

الأربعاء

- اجتماع مع وزيري الدفاع والداخلية ورئيس أركان حرب القوات المسلحة

في بداية اليوم، عقد الرئيس السيسي، اجتماعًا ضم كلًا من الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وكذلك الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بالإضافة إلى عدد من كبار قادة القوات المسلحة والشرطة، لبحث تطورات الأوضاع الأمنية في سيناء.

- استقبال وفد مجلس أعمال الأمن القومي الأمريكي

واستقبل السيسي وفدًا من مجلس أعمال الأمن القومي الأمريكي، وهو منظمة أمريكية غير حكومية تضم في عضويتها ممثلين عن مجتمع الأعمال الأمريكي المهتمين ببحث الموضوعات السياسية والأمنية المرتبطة بالأمن القومي.

وحضر اللقاء داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة، وتم خلال اللقاء التباحث حول جهود إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

- استقبال وفد برلماني إيرلندي

كما استقبل الرئيس، وفدًا برلمانيًا برئاسة "شين أوه فرجيل" رئيس البرلمان وعضوية ممثلين عن كافة الأحزاب الأيرلندية، وذلك بحضور الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، لبحث تطورات قضية المواطن الأيرلندي من أصل مصري "إبراهيم حلاوة"، المتهم في إحدى القضايا، وتطرق اللقاء كذلك إلى بحث سبل تعزيز العلاقات والتعاون في العديد من المجالات.


الخميس

- الموافقة على قرض البنك الدولي

قام الرئيس في نهاية الاسبوع لإصدار عدة قرارات جمهورية، وجاء أولها، بموافقته على اتفاق قرض تمويل برنامج سياسات التنمية الأول للدعم المالي والطاقة المستدامة والقدرة التنافسية، بين حكومة مصر، والبنك الدولي لإعادة الأعمار والتنمية، الموقع في القاهرة بتاريخ 19 ديسمبر 2015، وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.

- إصدار قانون بإنشاء الهيئة القومية للغذاء

ثم أصدر الرئيس قانون رقم 1 لسنة 2017 بإنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وذلك بعد أن أقر مجلس النواب القانون.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads