المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس البيلاروسي: مصر بوابتنا إلى إفريقيا والوطن العربي

الإثنين 16/يناير/2017 - 01:40 م
شربات عبد الحي
طباعة
قال ألكساندر لوكاشينكو، رئيس بيلاروسيا، أثناء افتتاحه لمنتدى الأعمال المصري البيلاروسي: وعدت كل من التقيت به بدايةً من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة تقدمنا نحو التعاون مع مصر والتي ستكون أسرع مما تتخيلوا، فما زالنا على قدر المسئولية، وعدنا الشعب المصري أننا سنظل بجانب مصر".

وأضاف "لوكاشينكو"، أن "مصر بوابتنا إلى إفريقيا والوطن العربي، فلا بد انتهاز الفرصة للاستثمار والتعاون معها من خلال الاستفادة بكافة الفرص المتاحة"، مؤكدًا أن لديهم تكنولوجيا حديثة متميزة في المجالات الصناعية وسنتعاون في المشاريع الزراعية والاستثمارية على كافة المستويات، وبالمؤسسات البحثية، نعد أننا سنفذ كل الخطط التي وضعناها سويًا.

وأكد رئيس بيلاروسيا، على عمق العلاقات بين البلدين في المستقبل، "وسنتعاون سويًا لنكمل بعضًا البعض ولنتقارب اقتصاديًا بكافة القطاعات".

ويهدف الملتقى إلى الشراكة في الصناعات الثقيلة والتي تتضمن الجرارات، والمعدات المعلقة والمجرورة، وحصادات القمح، والذرة، والبطاطس، واللواري والأوتوبيسات والصناعات المغذية للجرارات والشاحنات، والإطارات ومعدات المحاجر والمناجم ومعدات بناء وتمهيد الطرق وآلات قطع ومعالجة المعادن والأخشاب.

كما يشمل الملتقى التعاون في تكنولوجيا الليزر للصناعة والطلمبات، ومعدات معالجة الصرف الصحي والصناعي، والبصريات والأدوية والمستلزمات الطبية والصناعات البتروكيميائية والدهانات والزراعة والصناعات الغذائية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads