المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس قطاع التعدين بالجيش: المجمع الصناعي لتشغيل أبناء سيناء واستغلال ثرواتها

الإثنين 16/يناير/2017 - 07:35 م
طباعة
تفقد اللواء أركان حرب محسن بسادة، رئيس قطاع التعدين بجهاز المشروعات بالقوات المسلحة، المجمع الصناعي للشركة الوطنية المصرية للرخام والجرانيت "مصنع مصر سيناء"، لمتابعة الأعمال الإنشائية بالمصنع، وذلك في اطار اهتمام القوات المسلحة بتطوير البنية التحتية والاستثمار الصناعى بسيناء، مؤكدًا إن الهدف من إنشاء مجمع للصناعات والمجمعات الأخرى بسيناء، هو تشغيل أهالي وأبناء سيناء، والاستفادة واستغلال ثروات سيناء التعدينية.

ومن جانبه، أشار المستشار أحمد فكري، المدير العام لشركة مصر سيناء، إلى أن العمل يجري على قدم وساق، والجميع يعمل كخلية نحل للانتهاء من المشروع حسب تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء أكبر مجمع صناعي للرخام والجرانيت على مستوى الشرق الأوسط بسيناء.

كما طالب المهندس محمد درغام، أحد مؤسسي مصر سيناء، بإنشاء تجمع للرخام وتسميته مدينة الرخام بوسط سيناء، بالإضافة إلى إنشاء مساكن للعاملين به، وكذلك مدرسة صناعية لتعليم أبناء سيناء صناعة الرخام والجرانيت.

من جانبه أكد اللواء أركاب حرب مصطفى زايد، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية المصرية للرخام والجرانيت، أنه برغم بعض المشكلات التى تعاني منها سيناء، إلا أن خطوات التنمية تسير فيها بخطى ثابتة سريعة، مشيرًا إلى أن إنشاء أكبر تجمعا للرخام والجرانيت بالشرق الأوسط على أرض سيناء، سيكون انطلاقه كبيرة وقوية نحو أفاق جديدة من شأنها المساهمة في نهوض الاقتصاد المصري عامة.

وأعلن النائب رحمى بكير، عضو مجلس النواب عن العريش، عن مسوغات التعيين، والتي تتطلب شهاده دبلوم أو شهادة التخرج من حملة المؤهلات العليا، والمتوسطة، وغير متوسطة إعدادي؛ بالإضافة إلى فيش وتشبيه، وصورة بطاقة، والسن من 20 إلى 30 سنة، لافتًا إلى عمل دورة تدريبية لمن يتم اختيارهم بوسط سيناء، للتدريب على تشغيل المعدات في القريب العاجل.
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads