المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مباريات مصر "الافتتاحية" تحصد لقب أمم أفريقية

الإثنين 16/يناير/2017 - 09:45 م
المواطن
شريف فكري
طباعة
تنطلق غدًا البطولة المحببة لجميع أفراد الشعب المصري، بطولة أمم أفريقيا، التي غابت عن المصريين لمدة 3 دورات متتالية، والتي باتت حلم يتراوح بين أفراد الشعب، وهو حلم يتمناه جميع طوائف الشعب.

ودائما تكون المباراة الأولى من هذه البطولة، هي الأهم، لأنها سوف تحدد مصير البطل، وأيضا فازت مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية، 2006، 2008، 2010، في المباراة الأولى "الافتتاحية"، ونأمل من "الله"، عز وجل أن تفوز مصر في كل مباريات البطولة، وتحصد اللقب من الجابون.

في بطولة كأس الأمم الأفريقية "2006"

كانت مصر هي البلد المنظمة للبطولة، وكانت تقع مع كلًا من "ليبيا، المغرب، سحل العاج"، وفازت "الفراعنة"، على منتخب ليبيا بنتيجة ثلاث أهداف دون رد، في المباراة الافتتاحية، وسجل كلًا من، "أحمد حسام ميدو، محمد أبو تريكة، أحمد حسن"، أهداف اللقاء، ونجحت مصر في حصد لقب البطولة، بعد بذل مجهود كبير جدًا خلال المباريات، وامتلاك "الفراعنة"، لمدرب على أعلى مستوى وهو "المعلم"، حسن شحاتة.

وفي النهائي قابلت مصر، منتخب ساحل العاج، وفازت عليه بركلات الترجيح، بنتيجة 4-2.

في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2008"

كانت أنجولا هي منظمة البطولة، وكانت مصر تقع مع كلًا من "الكاميرون، السودان زامبيا"، وفازت مصر أيضا في المباراة الافتتاحية، أمام منتخب الكاميرون، بنتيجة 4-2، سجل الأهداف حسني عبد ربه، نجم فريق الدراويش، ومحمد زيدان، نجم فريق بروسيا دورتموند السابق، ونجحت مصر في حصد لقب هذه البطولة، بقيادة حسن شحاتة "المعلم"، المدير الفني لمنتخب "الفراعنة"، في هذا التوقيت.

وفي مباراة النهائي واجهت مصر منتخب الكاميرون، وفازت عليه بأقدام اللاعب محمد أبو تريكة، نجم الأهلي السابق.

في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2010

كانت غانا هي منظمة هذه البطولة، وكان فريق منتخب مصر، يخشاه جميع المنتخبات، لأنه حامل اللقب لآخر نسختين من هذه البطولة، واجهت مصر منتخب نيجيريا، في المباراة الافتتاحية، وفازت عليها أيضًا، بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف، سجل كلًا من "عماد متعب، وأحمد حسن، ومحمد ناجي جدو"، أهداف المباراة، بعد أن كانت مصر متأخرة بهدف في هذا اللقاء، وكانت مصر تقع مع كلًأ من " نيجيريا، بنين، موزمبيق".

وفي النهاية فازت مصر بهذه البطولة، وعادت من "غانا"، باللقب، بعد الفوز على فريق غانا بهدف دون رد، جاء بأقدام اللاعب محمد ناجي جدو.

وتأمل جماهير الكرة المصرية، أن يفوز منتخب "الفراعنة"، على نظيره المالي، في المباراة الافتتاحية، بعد حصدت مصر آخر 3 نسخ من البطولة، بعد فوزها في أول مباراة من كل نسخة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads