المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مؤتمر لمناقشة علاج فيروس سي ونسب الشفاء بأول "سوفالدي" مصري.. غدا

الخميس 19/يناير/2017 - 12:51 م
داليا محمد
طباعة
يعقد غدًا الجمعة، مؤتمرًا علميًا يحضره ما يقرب من 50 طبيبًا من أشهر أطباء الكبد والجهاز الهضمي بالقاهرة الكبرى، لمناقشة أحدث الطرق لعلاج فيروس سي وعرض نتائج العلاج ونسب الشفاء بأول سوفالدي مصري.

من جانبه، أكد الدكتور سعد إبراهيم، عضو مجلس إدارة شركه "ماركيرل" للصناعات الدوائية أن الشركة حرصت على إقامة المؤتمر بحضور لفيف من أكبر أطباء الجهاز الهضمي والكبد لمناقشة الجديد في علاج فيروس سي ولعرض نتائج نسب الشفاء باستخدام مزيج من عقاري "المبي فيروباك" وهو أول سوفالدي مصري "والداكلافيروكيرل" وهو أول "داكلاتاسفير" مصري.

وأضاف أن شركة "ماركيرل" كانت من أوائل شركات الدواء المصرية التي حرصت على توفير أدوية فيروس سي الحديثة في مصر بأقل تكلفة للمشاركة في الحراك المجتمعي الذي يهدف إلى القضاء تماما على فيروس سي في مصر، ودعم الدولة في تطلعها لإعلان مصر خالية تماما من فيروس "سي".

وأوضح الدكتور وجدي منير، مدير مصنع شركه "ماركيرل"، أن "مبي فيروباك" أُطلق في فبراير عام 2015 وكان أول سوفالدي مصري يتم إنتاجه محليًا، كما أطلق "الداكلافيروكيرل" في ديسمبر من نفس العام وكان أول "داكلاتاسفير" مصري، مشيرًا إلى أن نسب الشفاء من فيروس "سي" باستخدام هذا المزيج تخطت الـ98%، وهي نفس نسب الشفاء العالمية، وهو ما يؤكد أن العقار المصري يماثل الأجنبي في الجودة والفاعلية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads