المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر تصوت لصالح جامبيا في مجلس الأمن

الخميس 19/يناير/2017 - 09:18 م
طباعة
قال السفير عمرو أبو العطا، مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة، أن مصر صوتت في صالح القرار المطروح من مجلس الأمن حول تطورات الأوضاع فى دولة جامبيا، وذلك بهدف المساهمة فى تحقيق انفراجه لتسوية الأزمة السياسية الراهنة هناك.

وأكد مندوب مصر في مجلس الأمن خلال جلسة مجلس الأمن حول الأوضاع بغرب أفريقيا، والمذاعة على قناة "إكسترا نيوز": "إننا نؤمن بأهمية رسالة المجلس التي تعزز وتدعم من المواقف المبدئية والشجاعة التي اتخذتها القوى الإقليمية المعنية والمتمثلة في الاتحاد الأفريقي والأيكواس، وهو ما يتسق مع إيماننا الراسخ بضرورة وجود حلول أفريقية للأزمات الأفريقية".

وكشف أن مصر انضمت لقرار مجلس الأمن بالإجماع بعد إدخال تعديلات مهمة على النص، مضيفا: "وهنا نتوجه بالشكر لوفد السنغال لإبداء المرونة اللازمة في هذا الصدد"، مؤكدًا أن مصر حرصت على تضمين نص القرار بما يؤكد على واحد من أهم مبادئ الأمم المتحدة وهو التسوية السلمية للأزمات والتي يتعين استنفاذ كافة وسائلها درءًا للفوضى وإعلاء لمبادئ القانون الدولي.

واستطرد: "من هنا وفي ضوء التعديل الأخير الذي يؤكد أولوية التسوية السياسية للأزمة في جامبيا، أصبحنا على اقتناع أن قرار اليوم لا يشرع لأي إجراءات قصرية بصورة تلقائية فأي إجراءات من هذا النوع تستلزم تصديقًا واضحًا من مجلس الأمن بموجب الفصل الثامن من ميثاق الأمم المتحدة".

وأوضح: "ختامًا تأمل مصر في أن تنتهي الأزمة السياسية في جامبيا، وتنصيب الرئيس المنتخب ديمقراطيا أداما بارو، لأننا في أشد الحاجة إلى نماذج مشرقة للتحول الديمقراطي السلمي للقارة".

وكان مجلس الأمن الدولي أعلن جهود دول غرب أفريقيا لضمان استلام رئيس جامبيا المنتخب أداما بارو السلطة في بلاده.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads