المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسات أمريكية: الأيس كريم يسبب أمراض القلب وغيرها

الثلاثاء 24/يناير/2017 - 03:05 م
روضة إبراهيم
طباعة
يعشق الأشخاص تناول الأيس كريم، أو المثلجات كما يسمونه البعض، هذا الطعام ذات المذاق الرائع والتي يرغب الجميع في تناوله، ولكن توصل مختصون أمريكيون، مؤخرًا، إلى أبحاث علمية تشير إلى أن تناول الآيس كريم قد يسبب مفاعيل سلبية في منظومة القلب والأوعية وأنه من الأفضل التخلي عن تناول المثلجات المنتجة بطريقة صناعية.

ويقول الباحثين الأمريكين، خلال دراساتهم البحثية، أن المنتجين بدأوا إضافة شوائب غذائية بينها ما لا يتسبب وحسب بالسرطان، بل قد يسفر عن مشكلات في منظومة القلب والأوعية أيضًا.

وينصح الباحثين، إنه من الأفضل لمحبي المثلجات أن يحضروها بأنفسهم بالمكونات الطبيعية، أما الشوائب التي يمكن إضافتها إلى المثلجات فيجب أن تحتوي على متعددات الفينول مثل الجوز واللوز والبندق والكاكاو والشوكولا، وحال إعداد المثلجات بهذه الطريقة فإنها ستفيد جسم الإنسان بشرط تناولها بكميات معتدلة.

والجدير بالذكر، أنه توجد في المثلجات بدائل للسكر وعوامل للاستحلاب ومقويات للذوق وأصباغ ودهون غير طبيعية وهي في قائمة الشوائب، والتي قد تكون خطرة جدًا على من يعاني من الوزن الزائد وازدياد الكولسترول في الدم ومشكلات في الكلى والمرارة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads