المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"جوازات سفر مجانا" و"أغاني وطنية".. هدايا الشرطة للمواطنين في عيدها الـ"65"

الثلاثاء 24/يناير/2017 - 08:33 م
أحمد أبو حمدى
طباعة
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، احتفالًا خاصًا بوزارة الداخلية الممثلة في الجهاز الأمني ككل، بمناسبة عيد الشرطة، التي أقيمت بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، في إطار استعدادات الوزارة لإقامة حفلات رسمية بذكرى 65 لعيدهم القومي.

ويأتي الاحتفال بعيد الشرطة تخليدًا لذكرى موقعة الإسماعيلية التي وقعت عام 1952 وراح ضحيتها 50 شهيدًا وثمانون جريحًا من الأمن عمومًا على يد الاحتلال الإنجليزي في 25 يناير عام 1952 بعد أن رفض رجال الشرطة تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للاحتلال الإنجليزي آنذاك.

وبمناسبة تلك الذكرى، قررت وزارة الداخلية إرسال برقيات حب وعدد من الهدايا للمواطنين، نرصدها من خلال هذا التقرير.

جوازات سفر مجانا
قرر اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، استخراج وثائق "جواز سفر – رخصة قيادة – تصريح عمل – بطاقة رقم قومي – شهادة ميلاد"، بدون رسوم لأول خمسة من المواطنين المتقدمين لاستخراجها اليوم الثلاثاء بكافة الإدارات والأقسام والوحدات المختصة على مستوى الجمهورية، تطوير مقرات الأحوال المدنية.
كما وجه وزير الداخلية بافتتاح 3 مقرات وتطوير 4 مقرات تابعة لقطاع الأحوال المدنية، وهى "سجل مدني المقطم بالقاهرة، سجل مدني الشيخ زايد بالجيزة، سجل مدني إمبابة بالجيزة، سجل مدني كفر صقر الرئيسي بالشرقية، سجل مدني قرية أم الزين الفرعي بدائرة مركز شرطة الزقازيق بالشرقية، سجل مدني الزنكلون الفرعي بالشرقية، سجل مدني جزيرة شندويل بسوهاج" لتقديم الخدمات للمواطنين فى سهولة ويسر.

أغاني وطنية بمناسبة عيد الشرطة
كما أهدى العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أغنية إلى رجال الشرطة في عيدهم الـ 65، قائلا:" إهداء من القوات المسلحة إلى رجال الشرطة البواسل في عيدهم ".

حفل للأيتام وأجواء من السعادة
نظم اللواء"خالد عبد العال"، مساعد الوزير لقطاع الأمن بمحافظة القاهرة، احتفالية كبرى مع عدد من الأطفال الأيتام بنادي شرطة القاهرة بمنطقة "عابدين" في إطار الاحتفالات بعيد الشرطة خلال هذه الأيام.

وشارك في الاحتفالية؛ حوالي 100 طفل من دور رعاية الأيتام بالقاهرة، وشملت الاحتفالية عروضًا ترفيهية وغنائية للأطفال وتقديم هدايا عبارة عن لعب أطفال وتناولوا وجبة الغداء مع ضباط المديرية، وسط أجواء من البهجة والسعادة التي غمرت الأطفال الذين عبروا عن فرحتهم بهذه الاحتفالية.

هدايا للمواطنين
أقامت وزارة الداخلية أمس الاثنين، حفلًا لتقديم الهدايا والمساعدات العينية للمواطنين بالصالة المغطاة بقناة السويس بمدينة الإسماعيلية بمناسبة عيد الشرطة المجيد.

دعوات لمساندة رجال الأمن
من جانبه، هنأ الدكتور شوقي علام، مفتى الجمهورية، اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، وضباط وجنود وأفراد ورجال الشرطة البواسل بمناسبة العيد الوطنى الـ65 للشرطة الذى يوافق 25 يناير من كل عام.

وأوضح "علام"، أن جموع الشعب المصرى يقدرون جيدًا التضحيات الكبيرة التى يقوم بها رجال الشرطة البواسل في السهر على حفظ أمن واستقرار الوطن فى مواجهة جماعات الظلام.

ودعا مفتي الديار المصرية، إلى ضرورة مساندة الجهود والتضحيات الكبيرة التى يقدمها رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية فى حروبهم المستمرة ضد الجماعات والتنظيمات الإرهابية التى تسعى لنشر الفوضى والدمار.

وأقيم الحفل بإشراف اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وعد من الكتاب ورؤساء تحرير الصحف، والأدباء والمثقفين،وذلك بمدينة الإسماعيلية التى شهدت بطولات رجال الشرطة فى 25 يناير سنة 1952.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads