المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز المحطات في حياة العميد محمد سمير

الخميس 26/يناير/2017 - 01:13 م
حياة عبد العزيز
طباعة
رجل عسكري من الطراز الرفيع، وبقوة شخصيته وشجاعته تميز في العمل العسكري، وبلباقته في الحديث أصبح متحدث محترف في الإعلام، وشرف مصر في بعض الدول الأجنبية والعربية بحصوله على بعض الدورات التدريبية، عينه الفريق أول صدقي صبحي متحدثًا رسميًا باسم القوات المسلحة، ثم أصبح مديرًا لقناة العاصمة الفضائية، إنه العميد محمد سمير.

ترصد"المواطن"، أبرز المحطات في حياة العميد محمد سمير غنيم خلال السطور التالية:

تخرج محمد سمير عبد العزيز غنيم من الكلية الحربية عام 1988، كما حصل على بكالوريوس تجارة في إدارة الأعمال من جامعة عين شمس، بالإضافة إلى دورة التحديات الأمنية الإقليمية من الولايات المتحدة الأمريكية، ودورة الدبلوماسية العسكرية، كما حصل مؤخرًا على دورة في الإعلام العسكري، وكيفية التعامل مع الصحافة والإعلام، والاتصال بالجماهير في العاصمة الصينية بكين.

تدرج "غنيم" في العمل العسكري بجميع الوظائف الحتمية في سلاح المشاة حتى قائد كتيبة، وعمل "عضو هيئة تدريس بمعهد المشاة"، و"مراقب عسكري" بالأمم المتحدة، و"ملحق دفاع" بدولة الإمارات العربية المتحدة.

حصل "غنيم" على عدة أنواط وميداليات في مشواره العسكري، منها: نوط "الواجب العسكري من الطبقة الأولى"، ونوط "الكفاءة البدنية من الجيش الأمريكي"، وميدالية "الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة"، وميدالية "الأمم المتحدة"، وميداليات "العيد 25 لانتصارات أكتوبر، العيد 50 لثورة يوليو، العيد 25 لتحرير سيناء، ثورة 25 يناير2011".

تسلم العميد "غنيم"، إدارة قناة العاصمة بمدينة الإنتاج الإعلامي في 15 يناير من العام الجاري، وذلك بعد 15 يوماً فقط من مغادرته منصب المتحدث العسكري للقوات المسلحة.

كما صرح مصدر عن شركة "شيرى ميديا"، التي يتولى "غنيم" منصب نائب رئيس مجلس إدارتها، أن الإدارة الجديدة ستسعى لتقديم محتوى إعلامي هادف يتسم بالمهنية والحيادية، ويساهم في رفع الوعي المجتمعي تجاه مختلف القضايا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads