المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"داعش" يشن حملة اعتقالات واسعة بالموصل

السبت 28/يناير/2017 - 12:10 م
شربات عبد الحي
طباعة
اعتقل تنظيم "داعش" الإرهابي المئات من منتسبي الأجهزة الأمنية السابقين في المناطق الواقعة غرب نهر دجلة بمدينة الموصل، منذ ليلة أمس الجمعة.

وقال العميد يعقوب يوسف الضابط في شرطة نينوى لوسائل الإعلام، إن "التنظيم طوق منطقتي وادي حجر والمنصور جنوبي مدينة الموصل منذ ليلة أمس وأجرى عمليات دهم وتفتيش للمنازل السكنية؛ أسفرت عن اعتقال المئات من منتسبي قوى الأمن الداخلي السابقين".

وأوضح يوسف، أن "التنظيم اقتاد المعتقلين إلى جهة مجهولة ورفض إبلاغ أهلهم عن أية معلومة تخص سبب اعتقالهم"، مشيرًا إلى أن هدف التنظيم من وراء الاعتقالات، السيطرة على الوضع ومنع حدوث ثورة داخلية ضده، تزعزع أمنه أو تسهل عملية اقتحام القوات المسلحة العراقية للجانب الأيمن من الموصل.

ولفت الضابط العراقي أن "التنظيم ما يزال يطوق المنطقتين ويمنع الدخول أو الخروج منهما لأي سبب كان، فيما يواصل عمليات الدهم والتفتيش للمنازل بحثا عن المنتسبين السابقين".

واتخذ تنظيم “الدولة” منذ فقدان سيطرته على الجانب الأيسر (الشرقي) للموصل إجراءات أمنية مشددة في الجانب الآخر تمثلت بإقامة نقاط أمنية في الشوارع وانتشار القناصة على أسطح المباني ومنع تجمعات الشباب، وتنفيذ عمليات تفتيش للدور السكنية بحثا عن أجهزة الهاتف وقطع السلاح.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads