المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجيش العراقى يتقدم في الجانب الشرقي للشرقاط ومقاتلات التحالف تستهدف مطار الموصل

الأحد 11/ديسمبر/2016 - 07:18 م
الأناضول
طباعة
تقدمت القوات العراقية، اليوم الأحد، من الجانب الغربي لمدينة الشرقاط، باتجاه جانبها الشرقي الخاضع لتنظيم "داعش" فيما قصف طيران التحالف الدولي، والعراقي مطار الموصل الدولي تمهيدا لاقتحامه، بحسب مصادر أمنية مختلفة.

كما استعادت قوات الحشد الشعبي، اليوم، قرية غربي مدينة الموصل (شمال)، من تنظيم داعش، بحسب مصدر من الحشد.

وأفاد النقيب في قيادة عمليات صلاح الدين، غزوان الجبوري، في تصريح صحفي "أن "قوات من الجيش العراقي والشرطة، إضافة إلى الحشد الشعبي عاودوا عملياتهم في الجانب الأيسر من الشرقاط، وتدور اشتباكات مع داعش، قتل على إثرها عنصرين من الحشد".

وعلى صعيد متصل، قال عقيد الشرطة، عبد الحميد الشمري، إن "قائد عمليات صلاح الدين، الفريق جمعة عناد، أصيب بجروح إثر اشتباكات قرب الجانب الأيسر من الشرقاط لغرض تحريرها، ونقل على إثرها إلى المشفى".

وعلى الجبهة الجنوبية للموصل، كثف طيران التحالف الدولي والعراقي غاراته على معاقل داعش، في مطار الموصل الدولي، (5 كليومترات عن مركز المدينة من الجنوب).

وقال العميد الطيار حسن عزام، في تصريح صحفي، إن "17 غارة جوية مشتركة نفذتها مقاتلات أمريكية وأخرى عراقية، ضد وحدات تكتيكية وأخرى استراتيجية وأهداف ثابتة ومتحركة ومصادر لإطلاق النار تابعة للتنظيم بمطار الموصل".

وأضاف أن الغارات "أسفرت عن تدمير جميع الأهداف التي جرى قصفها، ومقتل وإصابة عشرات المسلحين"، دون أن يعطي حصيلة دقيقة لخسائر داعش.

وأوضح عزام، أن الغارات "هدفها تدمير البنى التحتية القتالية للتنظيم بالدرجة الأولى وليس الإجهاز على عناصره".

وعلى الجبهة الغربية من معركة الموصل، انتزع الحشد الشعبي، اليوم، قرية من "داعش"، غرب الموصل، بحسب ما أفاد ضابط في الحشد.

وقال القيادي في الحشد سرمد الكاظم، إن "قوات من الحشد الشعبي تمكنت، اليوم، من تحرير قرية الريزية، جنوب ناحية تل عبطة، غرب الموصل".

وأضاف الكاظم، أن "قوات الحشد انتزعت القرية بعد معارك مع مسلحي داعش"، مشيرًا أنه "لم يتسن معرفة حجم خسائر الطرفين على الفور".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads