المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. أبرز الدول المعرضة للاختفاء خلال 100 عام

السبت 28/يناير/2017 - 10:55 م
نهى نجم
طباعة
يوجد بعض البلاد التي كانت موجودة بالماضي واختفت في الوقت الحالي، سواء بسبب كوارث طبيعية، أو بسبب انقسامات عرقية أو الثقافية؛ كما توجد دولا معرضة للاختفاء بسبب صراعات داخلية.

أما الفيديو سيظهر الدول المتوقع اختفائها خلال المائة عام القادمة:

الولايات المتحدة الأمريكية: 

يوجد عدة انقسامات سياسية واجتماعية وعرقيه عميقة بين أفراد الشعب الأمريكي، خاصة بين أهل الشمال والجنوب، ففي عام 2012 تقدم مئات الآف من الولايات الخمسين بورق للحكومة مطالبين الإنفصال أو الاستقلال عن الدولة، وإذا لم تستطع الحكومة بوجود حل سريع للحفاظ على ولايتها فمن المرجح إنفصال أغلب الولايات.

العراق: 

تعيش العراق حالة حرب وانقسامات منذ هجمات 11 سبتمبر، وبعد سقوط "صدام" واعدامه تفككت العراق، وزاد الأمر سوءًا بعد ظهورتنظيم الدولة " داعش"، فتشمل الدولة على إنقسامات عده إلى سنة وشيعة وأكراد، والذي من الواضح جدًا أنه لايوجد إتحاد بينهم إذا استمر الوضع على ذلك ستنهار وستنقسم إلى 3 دول.

أسبانيا: 

تعرضت لأزمة مالية في عام 2008 تأثرًا بالأوضاع العالمية وقتها، وأدى ذلك إلى زيادة نسبة البطالة، وتعاني من إنقسامات حادة بين شعبها، فمنطقة "كتالونيا" الواقعة شمال شرق أسبانيا، وهي من 17 منطقة ذاتية الحكم بها، وتخطط للإستقلال تمامًا، وإذا لم يتم حل الأمور الاقتصادية والسيطرة على مناطق المستقلة ذاتيًا، سيتفكك الشعب وستنتهي المملكة الأسبانية.

هولندا: 

يتأثر تغييرات الجو بمناطق الجزو الإستوائية بشكل سلبي، وظاهرة الاحتباس الحراري تمثل خطر داهم على الشعب الهولندي بسبب وجودهم بالقرب من السواحل والمسطحات المائية على ارتفاع متر واحد من سطح البحر، ولكن يحاول الهولنديون مقاومة ذلك ببناء السدود والحواجر، ورغم ذلك فالخطر موجود ومن المحتمل أن تغطي الفيضانات تلك السدود وستغرق المدينة كاملة.

مصر: 

تعيس مصر في الفترة الحالية حالة من الانقسامات والظروف الإقتصادية الصعبة، والصورة الغير واضحة، وأصبح الأمر في حيرة هل سيتحد الشعب ويمر بتلك الظروف، أو سينتهي الأمر بنهاية غير متوقعة، بالإضافة للفروق الشاسعة بين الطبقات والتي تؤدي إلى ثورات شعبية فوضوية للمطالبة بحقوقهم والمساواة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads