المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إعلامي يفجر مفاجأة في قضية سيارات البرلمان

الثلاثاء 31/يناير/2017 - 07:02 م
داليا محمد
طباعة
تناول الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج "يحدث في مصر" على قناة "إم بي سي مصر" أمس الإثنين، أسعار ومواصفات السيارات المصفحة الأعلى في العالم، على خلفية على ما ورد في بيان الأمانة العامة لمجلس النواب، حول شراء البرلمان 3 سيارات بقيمة 18 مليون جنيه، بينهم سيارة مصفحة قيمتها 6 ملايين جنيه، مشيرًا إلى أن سيارة رئيس البرلمان أغلى من سيارة الرئيس الأمريكي.

وقال "عامر"، إن السيارة المصفحة الأعلى سعرًا في العالم، تبلغ قيمتها نحو 516 ألف دولار أمريكي، ما يعادل 9 ملايين و300 ألف جنيه بعد قرار البنك المركزي الخاص بتحرير سعر الصرف، ونحو 4 ملايين و644 ألف جنيه قبل تحرير سعر الصرف ووقت شراء البرلمان للسيارات في فبراير 2016، بما يعني أن سيارة رئيس البرلمان أعلى سعرا منها.

وعدد مقدم برنامج "يحدث في مصر" مواصفات تلك السيارة قائلًا: أنها ضد التفجير، ومقاومة للشظايا الناجمة عن أي انفجار، ومجهزة بخط خزان أكسجين لعزل السيارة عن الخارج في حدوث هجوم بالغازات السامة، بخلاف المواصفات العادية التي تتمتع بها أي سيارة مصفحة أخرى، مثل وجود إطارات ضد الرصاص، ومن عيارات ثقيلة.

وتطرق "عامر" أيضًا خلال حلقة أمس الاثنين، إلى السيارة الخاصة بالرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، والتي يبلغ سعرها نحو 300 ألف دولار، ما يعادل 5 ملايين و700 ألف جنيه، بعد قرار تحرير سعر الصرف، وما يوازي 2 مليون و700 ألف جنيه مصري قبل تحرير سعر الصرف، ووقت شراء البرلمان للسيارات.

واستعرض مواصفاتها قائلًا، إن تلك السيارة بجانب كونها سيارة مصفحة، فهي قادرة على حمل مدافع وقاذفات قنابل، وتحتوي على خزانات "دم" فصيلة الرئيس الذي يستقلها.

وتسائل "عامر" عن نوع السيارة المصفحة التي اشتراها البرلمان للدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، في ظل أن السيارة المصفحة الأعلى سعرًا في العالم تبلغ 4 ملايين و644 ألف جنيه مصري، وقت شراء البرلمان للسيارات الثلاث.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads