المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومستوطنين أثناء إخلاء مستوطنة "عمونا"

الأربعاء 01/فبراير/2017 - 01:50 م
شربات عبد الحي
طباعة
وقع ظهر اليوم الأربعاء، كر وفر بين الشرطة الإسرائيلية ومستوطنين أثناء إخلاء مستوطنة "عمونا".

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنه وقعت اشتباكات بين الجيش والشرطة الإسرائيلية وبين مستوطنين في مستوطنة "عمونا" بالضفة الغربية، عندما قامت قوات من الجيش والشرطة بإخلاء المستوطنة من المستوطنين تنفيذًا لقرار المحكمة العليا.

وقالت الصحيفة، إن المئات من المستوطنين أضرموا النيران في إطارات مطاطية وفي حاوية لجمع النفايا، كما يقومون برشق قوات الأمن بالحجارة في حين قام عدد من سكان المستوطنة بإجلاء أطفالهم حفاظًا على سلامتهم.

وأوضحت الصحيفة، أن الشرطة الإسرائيلية سلمت كيسًا وفيه وسائل قتالية وقنابل صوتية وأخرى ضوئية تم إخفاؤها تمهيدًا لعملية الإخلاء، بينما أعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية استعدادها لاستيعاب من يجرى اعتقاله خلال عملية الإخلاء بمن فيهم نساء وأطفال وشباب، وتنتظر عشرات الحافلات خارج المستوطنة تمهيدًا لنقل المجلى عنهم.

وناشدت الشرطة، عائلات المستوطنين مواصلة إبداء المسئولية وكبح جماح عناصر غير محلية وعدم السماح باستخدام العنف ضد قوات الأمن.

وقال وزير الدفاع أفيجدور ليبرمان، إن قلبه مع المستوطنين، مؤكدًا أن إبداء الشفقة والتفاهم لاحتجاجهم هو أمر طبيعي، بينما قال وزير الداخلية جلعاد إردن، إنه "اليوم حزين على إسرائيل".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads