المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ما بين الكرة وخدمة الوطن.. لاعبون رفعوا شعار الوطنية على جبهة الملعب

الأربعاء 01/فبراير/2017 - 05:11 م
سليمان السيد
طباعة

"الوطنية" شعار رجال القوات المسلحة والشرطة ونجوم الكرة.

"حماية الوطن" هي مسئولية جنود الشرطة والقوات المسلحة، والذين يسهرون على حماية الوطن والشعب، من كل معتدي أو مجرم، يهدد آمن المواطنين.

كما أن نجوم الكرة ليسوا بعدين عن تشريف اسم مصر في المحافل الدولية، حيث حققوا إنجازات على المستوى الإفريقي والدولي، حتى حفروا اسمهم بين نجوم كرة القدم عبر التاريخ، ووضعوا مصر في مكانة عالية وسط دول العالم.
وهناك العديد من اللاعبين، الذين كانت حياتهم مزيجًا بين العسكرية ولعب كرة القدم، وتميزت حياة كل من عمل في المؤسسات العسكرية والشرطية، بالصرامة والقوة، نظرًا لأن حياة العسكرية تعلم حب الوطن والإلتزام، وبذل أقصى جهد من أجل خدمته والإرتقاء من شأنه.
وهناك العديد من اللاعبين، الذين كانت حياتهم مزيجًا بين العسكرية ولعب كرة القدم، وتميزت حياة كل من عمل في المؤسسات العسكرية والشرطية، بالصرامة والقوة، نظرًا لأن حياة العسكرية تعلم حب الوطن والإلتزام، وبذل أقصى جهد من أجل خدمته والإرتقاء من شأنه.
ويرصد "المواطن" في هذا التقرير أبرز نجوم الكرة الذين خدموا مصر سواء في القوات المسلحة أو الشرطة
مدحت شلبي

يعتبر مدحت شلبي، من أشهر الإعلاميين الرياضيين في الوطن العربي، خاصة وأنه تدرج في العديد من المناصب حتى وصل لمكانة عالية في الإعلام الرياضي.

وكان "شلبي" من أبناء كلية الشرطة، حيث تخرج منها وعمل كضابط، ثم تدرج في عدد من المناصب حتى أصبح مساعد رئيس قطاع الأحوال المدنية بالوزارة، لينهى مشواره الشرطي كلواء متقاعد.

وأبدى مدحت شلبي، اهتمامه بكرة القدم منذ صغره، إلا أن عدم امتلاكه لموهبة كروية منعته من أن يصبح لاعبًا محترفًا، فإتجه في مطلع التسعينيات إلى الإعلام التليفزيوني، وحتى وصل بعد ذلك لمنصب مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في اتحاد الكرة، حتى استقر به الأمر ليقدم برامج واستديوهات تحليلية، عبر قنوات مختلفة، وهو الآن في قناة "أون سبورت".
ما بين الكرة وخدمة
.

حمادة إمام

من أفضل اللاعبين الذين جاءوا في تاريخ الكرة المصرية، وكان من أبناء القوات المسلحة، حيث تخرج من الكلية الحربية، وعمل
ضابط بالقوات المسلحة، حتى وصل إلى رتبة عميد، كما شارك في حرب أكتوبر عام 1973،
ما بين الكرة وخدمة
.

محمود الجوهري

هو المدير الفني للمنتخب المصري الأسبق، استطاع بخبرته وإمكانياته وحياته العسكرية التي نشأ عليها، أن يحقق بطولة أمم إفريقيا والوصول لكأس العالم 1990.

"الجوهري" كان ضابطًا برتبة مقدم في الجيش المصري وأحد الذين شاركوا في حرب أكتوبر عام 1973، وخرج من الخدمة بعد ذلك برتبة عميد في سلاح الإشارة.
ما بين الكرة وخدمة
.

ثروت سويلم

هو واحد من أنباء الشرطة المصرية، استطاع أن يتخرج من كلية الشرطة، والتحق بالعمل فى إدارات عدة بوزارة الداخلية، وكان آخرها مدير نادى ضباط الشرطة ودار الضيافة بمدينة نصر، حتى وصل لرتبة العميد.

خاض "سويلم" العمل الرياضي، وبدأ العمل في النادي الأهلي، ثم تولى منصب رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، وبعدها شغل منصب المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، وهو مستمر حتى الآن.

وترشح للانتخابات البرلمانية، عن مركز أبو حماد ومدينة القرين بمحافظة الشرقية، حتى أصبح نائب في مجلس النواب.
ما بين الكرة وخدمة
.


إبراهيم يوسف

هو من أفضل من لعب في مركز الدفاع في تاريخ كرة القدم المصرية، وكان يلقب بـ"الغزال الاسمر"، استطاع أن يشرف مصر في المحافل الدولية مع فريقه الزمالك أو مع المنتخب الوطني.

وانضم "يوسف" لجهاز الشرطة، وعرف عنه حب الوطن، حتى وصل لرتبة لواء في مديرية أمن القاهرة.

ما بين الكرة وخدمة
.


الشهيد عامر عبد المقصود

هو شخص مخلص لوطنه، عمل بجهاز الشرطة، ولكنه لقى مصرعه نتيجة الحادث الإرهابي الأليم الذى أودى بحياته وظل الشهيد يؤدى واجبه الوطني حتى آخر لحظة من عمره.

وكان أيضًا لاعبًا في فريق الترسانة، فاز معه بكأس مصر في عام 1983 ولعب في عام 1987 كأس الأمم الأفريقية، ووصل إلى الدور ربع النهائي ضد الترجي الرياضي التونسي ولعب طوال مسيرته الكروية في نفس النادي وأعلن اعتزاله الكرة عام 93.
ما بين الكرة وخدمة
.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads