المواطن

عاجل
جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين شباب الصحفيين عن مؤتمر إتحاد القبائل العربية:حمل 7 رسائل هامة في الداخل والخارج
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تأبين رسمي لتونسي قتل بهجوم "مسجد كندا" بيد يميني متطرف

السبت 04/فبراير/2017 - 08:26 م
بسمة رشوان
طباعة
أقيمت في تونس،اليوم السبت، مراسم تأبين رسمية قرب القاعة الشرفية بمطار تونس-قرطاج الدولي، للمواطن التونسي بوبكر الثابتي،الذي قتل في كيبيك مع خمسة مصلين آخرين، في اعتداء على مسجد، نفذه مساء 29 يناير الماضي، طالب كندي يميني متطرف.
ووصل جثمان الثابتي إلى تونس بعد ظهر السبت، ملفوفا في علمي تونس وكندا، وشارك في المراسم رئيس الحكومة يوسف الشاهد، ووزير الخارجية خميس الجهيناوي، وسفيرة كندا بتونس، وأرملة الثابتي، ونواب في البرلمان التونسي.

وكان الثابتي،44 عاما، يعمل موظفا في شركة للصناعات الغذائية في كندا، وهو أب لولد11 عاما، وبنت 3 أعوام.

وأعادت السلطات الكندية أيضا، جثماني جزائريين اثنين، قتلا في الهجوم على مسجد في كيبيك إلى الجزائر لدفنهما.

وقررت أسرتا الضحيتين عبد الكريم حسن وخالد بلقاسم، إعادة جثمانيهما بالتنسيق مع السفارة الجزائرية في أوتاوا والقنصل العام في مونتريال بكندا.

وقالت زوجة بلقاسم في المطار، إنه ذهب للصلاة وفي حوالي الساعة الثامنة سمعوا عن وقوع إطلاق نار في المسجد ثم انتظروه لكنه لم يعد.

ووجهت المحكمة اتهامات إلى ألكسندر بيسونت،27 عاما، تشمل 6 تهم بالقتل العمد من الدرجة الأولى، و5 تهم بالشروع في القتل بسلاح محظور، بعد المذبحة التي وقعت في المركز الإسلامي بالمدينة.

وفوجئ المترددون على المسجد، بأن الرجل الذي رأوه مرتين خارج المركز في الأيام السابقة، على إطلاق النار هو ذات الفرنسي-الكندي الذي تقول الشرطة إنه منفذ الهجوم المنفرد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads