المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الخارجية": اختتام الدورة التدريبية في مجال الجوانب الهندسية لحصاد المياه

الأحد 05/فبراير/2017 - 09:59 ص
فريدة هشام
طباعة
اختتمت يوم الخميس الماضي، الدورة التدريبية للكوادر من الدول الأفريقية التي تنظمــها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية في مجال "الجوانب الهندسية لحصاد المياه في المناطق القاحلة وشبه القاحلة" بالتعاون مع المركز القومي لبحوث المياه خلال الفترة من 22 يناير حتى 2 فبراير 2017، والتي تهدف إلى رفع الكفاءة في مجال الاستفادة من مياه الأمطار وفقًا للطبيعة الجغرافية لدول القارة الأفريقية.

وشارك في حفل الختام كل من الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، والسفير حازم فهمي، الأمين العام للوكالة، والدكتور محمد عبد المطلب، رئيس المركز القومي لبحوث المياه ونائبي رئيس المركز ومديري المعاهد وشباب الباحثين، كما شارك بالحفل عدد من السادة سفراء الدول الأفريقية المشاركة بالدورة التدريبية.

وألقى وزير الموارد المائية والري كلمة أشار عبر فيها إلى ترحيبه بالمشاركين، متمنيًا أن يكون البرنامج قد حقق الأهداف المرجوة منه، ومؤكدًا على حرص مصر على نقل خبراتها إلى جميع الدول الأفريقية، لاسيما وأن مصر لديها خبرة واسعة في هذا المجال.

وفي هذا الصدد، ألقى أمين عــام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية كلمة نقل خلالها تحيات سامح شكري وزير الخارجية، معربًا عن ترحيبه بالمشاركين، وموضحًا العلاقات المتميزة التي تربط مصر بالدول الأفريقية، ومشيرًا إلى أهمية مثل هذه البرامج في بناء القدرات، والتي من شأنها المساهمة في دعم الدول الأفريقية في مواجهة تحديات التنمية، لاسيما ما يتعلق بالأمن الغذائي.

وأكد على أهمية تبادل الخبرات والتجارب فيما بين الدول الأفريقية سعيًا للتغلب على ما أسفرت عنه ظاهرة تغير المناخ من آثار سلبية ضمانًا لمستقبل أفضل للأجيال القادمة.

ومن جانبهم، أعرب المشاركون بالدورة عن امتنانهم الشديد لحفاوة الاستقبال والخبرة التي اكتسبوها وشكرهم العميق للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والمركز القومي لبحوث المياه ولمصر حكومة وشعبًا على هذا البرنامج العلمي المتميز، مؤكدين على أن الشق العلمي للبرنامج قد فاق توقعاتهم، ومشيرين إلى عمق العلاقات الأخوية التي تربط مصر بدولهم وتقديرهم لوزارة الخارجية المصرية على ما تقدمه من دعم لبناء قدرات الكوادر الأفريقية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads