المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الإسكندرية يوقع بروتوكول مع "اليونيسف" لحماية الأطفال من التعرض للخطر

الإثنين 06/فبراير/2017 - 10:47 ص
اللواء رضا فرحات
اللواء رضا فرحات
شربات عبد الحي
طباعة
أكد اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون ثلاثي بين المحافظة وهيئة اليونيسيف والمجلس القومي للأمومة والطفولة، وذلك لتفعيل أداء الوحدات الفنية داخل اللجان الفرعية لحماية الطفولة.

وأوضح "فرحات"، أن البروتوكول يهدف إلى تدريب لجان حماية الطفل ورفع قدراتها للقيام بدورها في حماية الأطفال من التعرض للخطر وتحديد ورصد حالات الأطفال ذوي الاحتياج للرعاية والحماية، ودعم حصولهم على تدخلات مناسبة عند الحاجة إليها.

جاء ذلك خلال اجتماع "فرحات"، مع أعضاء اللجنة العامة لحماية الطفولة بالإسكندرية لمناقشة تنفيذ السياسة العامة لحماية الطفولة بالمحافظة، بما يتناسب وطبيعة الظروف الراهنة والتحديات التي تمر بها البلاد، ومناقشة الأنشطة التي يقوم بها اللجان الفرعية للجنة العامة، وخط نجدة الطفل.

وأكد المحافظ الإسكندرية، على حرص المحافظة على وضع مصلحة الطفل أمام عينيها، وأن توفر له منظومة خدمات تساعد في حل كثير من المشكلات التي يتعرض لها، وذلك من خلال تضافر جهود كل العاملين في مجال الطفولة والأمومة بالأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وأن تعمل على دعم لجان حماية الطفولة بكل قوة حتى تنطلق في عملها بكفاءة.

من جانبها أكدت الدكتورة مايسة شوقي، أن الدولة تسعى لضمان حق الطفل في البقاء والنماء والحماية والمشاركة وحمايته من العنف سواء كان عنفًا لفظيًا أو نفسيًا أو بدنيًا أو جنسيًا، مطالبة بتعامل كل لجان الحماية العامة والفرعية والجمعيات الأهلية بطريقة موحدة تستهدف تأهيل الأطفال الذين تعرضوا للعنف للتعامل مع مجتمعهم بشكل جديد بعد إعادة تأهيلهم.

وخلال الاجتماع، تم استعراض المهام التي تقوم بها اللجنة العامة لحماية الطفولة بالإسكندرية، واستمع المحافظ، إلى احتياجات اللجنة العامة للطفولة والتي طالبت بتوفير مقرات للتعامل مع الأطفال ودعم اللجان بأخصائيين اجتماعيين، وتوفير عدد من الأخصائيين الاجتماعين للعمل دائمًا في اللجان.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads