المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سكرتير عام أسيوط يعقد اجتماعا لتوفيق أوضاع مكامير الفحم النباتي بالمحافظة

الأربعاء 08/فبراير/2017 - 11:51 ص
ليلي كامل
طباعة
عقد المهندس محمد عبد الجليل، سكرتير عام محافظة أسيوط، اجتماعًا عاجلًا لتوفيق الأوضاع البيئية الخاصة بمكامير الفحم النباتي في أماكنها الحالية على مستوى المحافظة، بحضور هالة فرغلي، مدير إدارة البيئة بمحافظة أسيوط، وورؤساء المراكز والمدن ومديري إدارات البيئة بالمراكز.

وكان رئيس مجلس الوزراء قد أصدر قرار رقم "2914" لسنة 2016م بأن ينشأ في كل محافظة لجنة أو أكثر لتوفيق الأوضاع البيئية الخاصة بمكامير الفحم النباتي في أماكنها الحالية بهدف الانتقال إلى العمل بالأفران المطورة في خلال مدة لا تتجاوز السنة من خلال استخدام النماذج التي تمت إجازتها بيئيًا أو التي يمكن تجاز مستقبلًا فور تطويرها.

كما أصدر المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، قرار رقم "1580" لسنة 2016م بتشكيل لجنة برئاسة المهندس محمد عبد الجليل، سكرتير عام المحافظة، وبعضوية مدير مديرية الزراعة، ورئيس جهاز شئون البيئة فرع أسيوط، ورئيس الإدارة المركزية للموارد البيئية والري بأسيوط، ومدير شئون البيئة بالمحافظة، ورئيس قسم الرخص والمحلات التجارية بالوحدة المحلية للمركز والمدينة المختص ممثل عن وزارة التجارة والصناعة.

وأوضحت هالة فرغلي، مدير إدارة شئون البيئة بالمحافظة، أن عدد مكامير الفحم النباتي على مستوى المحافظة حوالي 30 مكمورة، وجاري حصرها لتوفيق الأوضاع البيئية لها خلال سنة وغلق المكامير التي لم توفق أوضاعها البيئية خلال الفترة المحددة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads