المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مكرم": الرئيس يضع الصعيد على رأس اهتماماته الاقتصادية

الأربعاء 08/فبراير/2017 - 12:58 م
شربات عبد الحي
طباعة
أكدت السفيرة، نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يضع الصعيد على رأس اهتماماته في نواحي التنمية الاقتصادية وبناء المشروعات والمصانع وغيرها، جاء ذلك أثناء مشاركتها، اليوم الأربعاء، في فعاليات مؤتمر "الشباب والهوية المصرية" بجنوب الصعيد، بمحافظة سوهاج.

تأتي مشاركة الوزيرة في إطار رؤية القيادة السياسية لمشاركة وزارات الدولة المختلفة في تحقيق خطط التنمية المستدامة على ضوء الإستراتيجية المصرية 2030.

وأوضحت "مكرم"، فى بيان صحفي، أن محافظات الصعيد عامرة بالكنوز البشرية التي يمكن تدريبها والاستفادة من طاقاتها، مضيفة أن الرئيس يضع الصعيد على رأس اهتماماته في نواحي التنمية الاقتصادية وبناء المشروعات والمصانع وغيرها، وأشارت إلى قيام وزارة الهجرة بإعلان فتح مطار أسيوط لأول مرة لاستقبال جثامين المصريين بالخارج؛ استجابة لطلب أبناء الصعيد من المصريين بالخارج.

وتابعت، أن وزارة الهجرة بدورها تضع على جدول أعمالها عقد دورات تدريبية وتوعوية للشباب هناك، حيث إنها من أكثر المحافظات تصديرًا للهجرة، مشددة على أن المصريين بالخارج امتداد طبيعي للأمن القومي المصري، ومشيرة إلى أهمية اتباع الطرق القانونية للهجرة الآمنة.

وأوضحت الوزيرة، أن وزارة الهجرة قامت بعدة زيارات لعدد من المحافظات الأكثر تصديرًا للهجرة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، لافتة إلي أن هناك تعاون بين الوزارات وبعض مؤسسات المجتمع المدني للتدريب على حرف وافتتاح مشروعات توفر فرص عمل للشباب هناك.

ومن المقرر حضور اللواء محسن النعماني، وزير التنمية المحلية ومحافظ سوهاج الأسبق، واللواء محمد الزيات، واللواء محمد الدويني، ومحمد البنا مدير جمعية من أجل مصر ومحافظي أسيوط وقنا والأقصر والبحر الأحمر والوادي الجديد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads