المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة دمنهور يستقبل وفدا يابانيا

الإثنين 13/فبراير/2017 - 01:16 م
أسماء حامد
طباعة
استقبل اليوم الأثنين، الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، وفدًا يابانيًا لجامعتي أوساكا وناجويا؛ لبحث سبل التعاون والتبادل العلمي.

وضم الوفد كل من: الدكتور ساتوشي واكاسيكا أستاذ ورئيس قسم تشريح الفم والتطوير البيولوجي؛ كلية طب الأسنان – جامعة أوساكا والأستاذ الدكتور هيروشي كياما، أستاذ ورئيس قسم التشريح الوظيفي وعلوم الأعصاب؛ كلية الطب البشري – جامعة ناجويا، وبحضور الأستاذ الدكتور هاني اللقاني، القائم بعمل عميد كلية الطب البيطري، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والباحثين، بمقر إدارة الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة أن هذا اللقاء يأتي في إطار دعم سبل التعاون العلمي والأكاديمي والسعي الدائم لنقل التقنية والخبرات اليابانية وتوطينها في جمهورية مصر العربية عبر الجامعات المصرية ممثلة في جامعة دمنهور والتي تلعب دورا هامًا ومحوريًا كحلقة وصل فاعلة لنقل العلوم والمعارف المتقدمة عبر برامج التعاون البحثي والأبحاث العلمية الحديثة والخبرات النادرة التي تحرص الجامعة على توفيرها لكل أعضائها مؤكدًًا على ضرورة العمل بروح الفريق تأكيدًا على الدور التنويري لجامعة دمنهور كبيت خبرة مفتوح للمجتمع البحراوي.

وفي سياق متصل تم بحث سبل التعاون في مجالات التبادل الطلابي والأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس والمشروعات البحثية في المجالات الحديثة والمتقدمة ذات التقنية العالية مثل هندسة السيارات والتدريب الطلابي المشترك في النواحي الأكاديمية والعملية المختلفة.

جدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي في إطار تفعيل التعاون العلمي المشترك بين جامعة دمنهور والجامعات اليابانية من خلال الإشراف العلمي المشترك على الرسائل العلمية وإلقاء عدد من المحاضرات العلمية والحلقات النقاشية البحثية المختلفة في رحاب جامعة دمنهور.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads