المواطن

عاجل
طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. مميش: هيئة قناة السويس تلقت 5عروض من شركات عالمية لتوفير الوقود

الأربعاء 15/فبراير/2017 - 05:38 م
هشام إسماعيل
طباعة
شهد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، اليوم الأربعاء، المؤتمر الموسع الذي عقدته الهيئة الاقتصادية بمقرها في العين السخنة، تحت عنوان" تدشين الخدمات البحرية، مرحلة جديدة لتموين السفن والخدمات البحرية في مصر".

حضر المؤتمر ممثلون لعدد كبير من الهيئات الملاحية وشركات تموين الوقود، وعلى رأسهم"روبن ميتش"رئيس الإتحاد الدولي لصناعة تموين السفن بالوقود، واللواء أحمد حامد محافظ السويس، وسفير كوريا، واللواء عبدالقادر درويش نائب رئيس الهيئة الاقتصادية، واللواء طارق غانم نائب وزير النقل، واللواء هشام أبوسنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، وأعضاء مجلس الإدارة.

ووجه الفريق مميش خلال كلمته الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على التوجيه بعقد المؤتمر،و التحية للدكتور أحمد درويش وفريق العمل على الدور الكبير لإنجاح المشروع من أجل مصرنا الحبيبة وشعبها العظيم، وأضاف أن هيئة قناة السويس تسعى بكل جهدها لتقديم خدمات بحرية متنوعة للسفن العابرة، ولا يقتصر الأمر على التموين بالوقود فقط، حيث يعبر القناة سنويا أكثر من 17 ألف سفينة،تحمل مليار طن من البضائع، كما أن لدينا مناطق إنتظار شمال وجنوب قناة السويس تنتظر فيها السفن من 5-7 ساعات قبل دخول القناة، يمكن استغلالها في القيام بعمليات تزويد السفن بالوقود خلالها.

وفي ختام كلمته أشار إلى أن المشروع يعد من المشاريع الواعدة في القناة، والتي من خلالها سيتم دفع عجلة التنمية في منطقة القناة، وكله من أجل مستقبل أفضل لمصر وللأجيال القادمة.

وأعرب الدكتور أحمد درويش عن ترحيبه للحضور الكريم، موجها الشكر للفريق مهاب مميش، على دعمه الدائم للهيئة الاقتصادية، مشيرا إلي أن الهيئة الاقتصادية، هي هيئة مستقلة والجهة الوحيدة المسئولة عن تنمية المنطقة، كما تتميز بسرعة إتخاذ القرارات ووضع قواعد التعامل مع المستثمرين لتقديم أفضل خدمة ممكنة.

وأضاف بأن المنطقة تتميز بالتكامل في الخدمات وقربها من الأسواق والموانئ العالمية، موضحا أن حركة التجارة العالمية تمر حاليا بمرحلة صعبة متمنيا تحسن الأحوال في الفترة القادمة.

وأشار الفريق مميش إلى أن شركات الهيئة التابعة سيكون لها دور كبير في تنفيذ هذا المشروع، وأكد على نجاح سياسة الهيئة في التكامل مع شركاتها، وضرب مثلا على ذلك بمشروع كوبري النصر العائم ببورسعيد ومشروع المزارع السمكية اللذان نفذتهما شركات الهيئة.
كما أوضح أنه سيمثل إضافة جديدة لدخل القناة، وسيبدأ باستخدام السفن الضخمة التي ستعمل كمستودعات عائمة، ومعها صالات لنقل الوقود للسفن العابرة، وذلك بالتنسيق مع وزارة البترول ومحافظة السويس، على أن يتم تنفيذ المشروع مع نهاية العام الجاري.

و تتضمن المرحلة الثانية إنشاء محطة الخدمة البحرية لتزويد السفن بكافة احتياجاتها من مياه وأغذية وغيرها وعدم اقتصارها على التزود بالوقود.

وفي الختام أشار مميش، إلى أن الهيئة تلقت خمسة عروض من شركات عالمية من، السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة وهولندا وروسيا، سيتم دراستها لاختيار أفضلها حتى نضمن الجودة في الخدمة المقدمة وتوفر الوقود بأنواعه المختلفة.

هذا وقد تضمن المؤتمر عدة محاضرات قيمة، كان على رأسها محاضرة لـ"روبن ميتش"رئيس الإتحاد الدولي لصناعة تموين السفن بالوقود، تحدث فيها عن أهمية المشروع ومستقبل هذه الصناعة لمصر والمنطقة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads