المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. الدجاج الأسود في أندونيسيا بين الحقيقة والخيال

الخميس 23/فبراير/2017 - 06:43 م
فريدة هشام
طباعة
انتشرت سلالة نادرة من الدجاج بشكل واسع على شبكة الإنترنت، بسبب تميزها عن باقي أنواع الدجاج في العالم وذلك بسبب لو نها الأسود الذي يكسوها من الداخل "اللحم" والخارج.

ويعرف هذا الدجاج الإندونيسي باسم "أيام سيماني" و"الدجاج الحريري" و"دجاج لامبورغيني"، وتصل أسعاره أحيانًا إلى 400 دولار للدجاجة الواحدة، فيما يباع بيضه بـ 199 دولارًا للبيضة الواحدة.

وتكتسب هذه السلالة النادرة من الدجاج، لونها الأسود نتيجة لحالة تسمى "fibromelanosis"، تسبب زيادة التصبّغ، جاعلة الدجاج أسود اللون بالكامل من الريش إلى المنقار وحتى الأعضاء الداخلية.

وجعل هذا اللون الأسود من الدجاج تميمة للحظ، حيث يعتقد الإندونيسيون بأنه يحقق الرخاء والثروة، كما أن تناول الدجاج الأسود يُحضر القوة والبركة، ويحمي المناطق الموجودة فيها من الشرور والآفات والأوبئة، ما يدفعهم إلى الإكثار من ذبحه في الإحتفالات والأعياد.

وإلى جانب لونه المميز، يحظى لحم الدجاج الأسود بمذاق طيب، فضلا عن تأثيره الإيجابي على الصحة، وزيادة مناعة الجسم تجاه الأمراض.

ويصل وزن الديوك ما بين 2 إلى 2.5 كيلوجرام فيما تزن الدجاجات ما بين 1.5 و2 كيلو جرام، ويتميز بيض هذا الدجاج بصغر حجمه عن البيض الطبيعي ويأتي بلون كريمي مع لون وردي باهت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads