المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. انطلاق فعاليات "بداية ويك أند " بالأقصر برعاية شيخ الأزهر

الخميس 23/فبراير/2017 - 07:34 م
مرفت الفخرانى
طباعة
انطلقت اليوم الخميس، فعاليات برنامج بداية "ويك إند" بمحافظة الأقصر، والذى يستمر حتى يوم 25 فبراير الجارى تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وبحضور كلا من إيمان جمال الدين، رئيس قطاع السياسات بهيئة الاستثمار، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور بركات حسانين، عميد كلية هندسة الأزهر بقنا نائبًا عن شيخ الأزهر، والدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر.

وأوضحت رئيس قطاع السياسات بهيئة الاستثمار، أن الهيئة تسعى إلى نشر فكرة وثقافة ريادة الأعمال، وبدأ التوجه فى محافظات صعيد مصر باعتبارها محافظات ذات الأولوية لانطلاق الشركات الناشئة فى التكنولوجيا، حيث بدأ برنامج بداية فعالياته فى محافظات سوهاج وقنا، وأسفرت عن اختيار عدد من المشروعات والنماذج الناجحة.

كما أعرب عميد كلية هندسة الأزهر بقنا، عن استعداد الكلية لخدمة أهالى وشباب الأقصر وتذليل كافة العقبات، مشيرًا إلى أن البرنامج يعتبر فرصة كبيرة لا تعوض لأصحاب المشروعات الجديدة.

وتابع رئيس أكاديمية البحث العلمى، قائلًا أن دور البحث العلمى أن يعمل على خلق فرص عمل ونشر ثقافة الابتكار والابداع، لافتًا إلى أن الاكاديمية تستهدف سنويًا إنشاء 30 شركة مصرية تكنولوجية ناشئة.

ومن جانبه، أكد محافظ الأقصر على ضرورة الاهتمام بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مؤكدًا دورها فى النمو الاقتصادى، مضيفًا أن الأقصر بها العديد من المميزات والقدرات التنافسية خاصة فى مجال الزراعة، ولابد من تنوع اقتصاديات المحافظة فى مجالات مختلفة بدلًا من الاعتماد على قطاع السياحة بمفرده.

ويهدف برنامج "بداية" إلى إمداد رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الابتكارية بالمهارات والقدرات والمعرفة اللازمة لإنشاء وإدارة شركاتهم وذلك بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي، ويقدم البرنامج تجربة متميزة لفرق العمل المشاركة، حيث تم تصميمه على أسس التعلم من خلال الممارسة والتفاعل ما بين المدربين والموجهين وفرق العمل المشاركة.

وفى نهاية البرنامج وأمام لجنة تحكيم مستقلة يتم تقييم المشروعات المقدمة من المشاركين تمهيدًا لعرض أفكارهم علي الاستشاريين ومجتمع الأعمال واختيار أفضل ثلاثة فرق لضمهم لبرنامج الحاضنات ومسرعات النمو بمركز بدايه، ويلي ذلك تنظيم Demo Day للمساعدة في توجيه المشروع للحصول علي استثمار أو تمويل لانطلاق الفكرة إلي السوق.

الجدير بالذكر أن " أكاديمية بداية للشركات الناشئة" هو برنامج ينفذ بالتعاون بين مركز بداية لريادة الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأكاديمية البحث العلمي.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads