المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مادة الختان" على مائدة المجلس الأعلى للجامعات

الجمعة 24/فبراير/2017 - 04:26 م
عمر محمود
طباعة
قال الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، إن لجنة القطاع الطبي بالمجلس رفعت التوصية الخاصة بتدريس مادة الختان بكليات الطب خلال السنوات المقبلة، مشيرًا إلى أنه سيتم مناقشتها باجتماع المجلس الأعلى للجامعات حتى يتم إقرارها.

وأضاف "حاتم" في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، أن بعد الانتهاء من إقرار التوصية من قبل المجلس الأعلى للجامعات سيتم الإرسال لمجالس كليات الطب للاطلاع على الرأي الخاص بالتوصية، موضحا أن سيتم توضيح التوصية الخاصة بالدراسة سواء دراستها كمادة مستقلة في قسم النساء والتوليد أو أن تكون جزء من المادة.

وقال الدكتور خالد حسين، رئيس لجنة القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات، إن القطاع بالمجلس نصح بتدريس مادة مخصصة عن أضرار الختان في كليات الطب بمختلف الجامعات الحكومية والخاصة، مشيرًا إلى أنه لاقى قبولًا كبيرًا من أعضاء كليات الطب بالجامعات، موضحًا، أن هناك ترحيبًا من كافة مديري عام المستشفيات الجامعية وعمداء كليات الطب على هذا القرار.

والقرار يهدف إلى تدريس كافة أطباء أقسام طب النساء والتوليد، مخاطر ممارسة الختان وأضراره، وذلك بهدف نشر أخطاره النفسية والطبية، والعقوبات التي أقرها القانون خلال السنوات الماضية ضد الأطباء التي يمارسونها في السرً.

يذكر أن تطبيق وتعميم هذا المحتوى بكليات الطب، سيكون أول مرة يتم تدريسه لمناهضة الختان بكليات الطب الحكومية والخاصة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads